الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تهديدات اولمرت:حزب الله الفلسطيني يقصف النقب بـ7صواريخ

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 12:14 )
بيت لحم - معا - اطلق رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت امس الاحد تهديدات لحركة حماس على ضوء استمرار اطلاق الصواريخ، وجاءت هذه التهديدات مع بدء الاجتماع الاسبوعي للحكومة حيث قال اولمرت " اننا لن نستطع الاستمرار بالتعامل مع اطلاق الصواريخ بنفس الطريقة، لقد اوقفنا اطلاق النار قبل شهر ونصف ولكننا سنرد بطريقة اخرى وسيكون ردنا مؤثرا على استمرار اطلاق الصواريخ".

واضاف اولمرت " ان حركة حماس تحاول ان تخرج من الضربة المؤلمة التي وجهت لها في عملية الرصاص المصبوب من خلال اطلاق الصواريخ وهذا ما يستدعى ردا مختلفا".

لم يتاخر رد المقاومة على تهديدات اولمرت حيث تم اطلاق صاروخ ظهر امس، باتجاه مدينة عسقلان واستمر اطلاق الصواريخ ساعات المساء حيث سقط 6 صواريخ على مناطق النقب احداها سقط على بلدة سديروت وتسبب باضرار مادية.

واشارت صحيفة "هآرتس" انه على اثر اطلاق الصواريخ امس فانه تم تقليص التعليم في بعض المدن الاسرائيلية واقتصارها على بعض الصفوف ورياض الاطفال وكذلك في المدارس التي يوجد بها غرف دراسية محصنة".

فقد تبنت كتائب حزب الله الفلسطيني، اليوم، إطلاق سبعة صواريخ من طراز الرضوان، ضمن حملتها العسكرية "فداك يا قدس"، أمس على البلدات الاسرائيلية ومدن النقب الغربي.

وقالت الكتائب في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه بأنها قصفت البلدات الإسرائيلية بسبع صواريخ على دفعات وبشكل متتالي، حيث قصفت مدينة عسقلان، وسديروت والنقب الغربي.

وأكدت الكتائب بأن القصف يأتي ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في الضفة الغربية وقطاع غزة.