الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات فلسطينية مستقلة تجتمع بوفود رسمية مشاركة بمؤتمر شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 12:32 )
بيت لحم- معا -أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادية الاقتصادية، أن شخصيات فلسطينية مستقلة اجتمعت مع وفود مشاركة في مؤتمر الإعمار الدولي في شرم الشيخ، كان أبرزها الاجتماع مع المنسق الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوربي خافيير سولانا والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس الوفد النرويجي ورئيس الوفد المغربي بالإضافة إلى رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري محمد أبو العنين.

وذكر الوادية أن وفود أجنبية وعربية أكدت استعدادها لتقديم كافة الإمكانيات للمساعدة في اعمار الدمار الذي لحق بالقطاع خلال الحرب الأخيرة، مبينا أن اللقاءات تم فيها مناقشة آليات عملية تتيح الانطلاق الفوري لعملية الإعمار بعيدا عن كل الذرائع والمعيقات.

وكشف الوادية عن عمق التضامن العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني المحتل والذي تعرض لعمليات القتل الإسرائيلي، مع تأكيده على أن خيار السلام يجب أن يكون قادرا على حماية الدماء ورفض سياسات ضرب الاقتصاد بدلا من القبول بوقف عجلة النشاط الإنساني الفلسطيني.

ولفت الوادية الى أن مجمل الوفود شددت على ضرورة الاتفاق الداخلي الفلسطيني والوصول الى توافق فلسطيني يتيح معالجة القضايا الفنية العالقة في ملفات مرتبطة بالتهدئة مع الاحتلال وعمل معابر التجارة والأفراد الخاصة بقطاع غزة .

وأكد أن اللقاءات نقلت الى قادة العالم وممثليه الحاجة الفلسطينية الحقيقية الى سلام عادل وشامل يحقق المصالح الفلسطينية ويبني الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مضيفا:" على المجتمع الدولي ممارسة ضغوطه على الإسرائيليين في ظل اللامبالاة الإسرائيلية مع الحقوق الفلسطينية ورفض كل الدعوات العالمية لوقف سياسات القتل والعربدة التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ".

أما المستقلون فقد تم تسمية راوية الشوا للجنة الحكومة، وعبد الله الحوراني للجنة المنظمة، وعبد العزيز الشقاقي لجنة الأمن، ود. ياسر الوادية للجنة المصالحة، ود. على الجرباوي للجنة الانتخابات.