الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أرض الإسراء تنفذ مشروع الرغيف المجاني للأسر المتضررة في القطاع

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 11:46 )
غزة- معا - نفذت جمعية أرض الإسراء الخيرية في هذه الآونة مشروع الرغيف المجاني بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، لمدة ثلاثة شهور، ويأتي ذلك بعد أن استكملت الجمعية مشروع توزيع الخضار للأسر الفقيرة على مرحلتين باستفادة ما يزيد عن ألف وخمسمائة أسرة.

من جانبه ذكر مدير الجمعية أ. جمال مشتهى أن الجمعية عكفت خلال الفترة الأخيرة على تنفيذ مشاريع للفئات الأكثر تضررا، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروع رعاية الطفل المعاق بتقديم كل ما يلزم من رعاية لهذه الفئة المهمشة، واستفاد من هذا المشروع ما يزيد عن خمسين طفلا معاقا، منوها أن المشروع الذي تنفذه الجمعية في هذه الفترة وعلى مدار ثلاثة شهور تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية وتبلغ الفئة المستفيدة من هذا المشروع ما يزيد عن ثلاثمائة أسرة في حي الشجاعية من الأسر التي تضررت منازلها بفعل العدوان الاسرائيلي على القطاع.

واكد رئيس مجلس الإدارة أسامة المزيني أن الجمعية والتي تنشط بعملها الخيري والخدماتي في قطاع غزة بشكل عام وفي حي الشجاعية بشكل خاص من أوائل الجمعيات التي عملت خلال فترة الحرب وسارعت لتقديم إغاثة تموينية لستة ألاف أسرة بتكلفة 63 الف دولار من تمويل الجمعية، وقامت بتشغيل مشاريعها بشكل خيري خلال فترة الحرب، وسارعت إلى بذل كافة جهودها أجل رعاية الأسر وتفقدها وتلمس المعاناة بتكليف لجان لحصر الأضرار وإعداد الكشوف للأسر المتضررة والبيوت المدمرة، وأيضا إعداد كشوف بأسماء الجرحى والمصابين .

وأفاد المزيني أن الجمعية تعد بتقديم كل ما لديها وهي الآن بصدد إعداد خطط تنموية للارتقاء بالوضع المعيشي، وتنوي تنفيذ مشاريع بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات التي تعنى بالعمل الخيري والخدماتي للارتقاء والنهوض بالوضع الاقتصادي الفلسطيني، وكانت باكورة هذه المشاريع ما تم تنفيذه بالتعاون مع بلدية غزة بتوقيع اتفاقية للتطوير من المدينة ورصف الطرق التي تحتاج إلى تعبيد وإصلاحات .

وأضاف "نحن من رحم هذا الشعب وسنحمل معاناته وآلامه وجراحاته حتى ينعم قطاعنا بنعمة الأمن والرخاء ونحن معكم ومنكم وبينكم وستجدوننا إن شاء الله بجواركم عند حاجتكم فاطمأنوا يا أبناء شعبنا وثقوا بنصر الله ولا تستكينوا وكونوا كما عهدناكم أهلا للصمود والثبات" .