الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يؤكد على أهمية نجاح حوارات القاهرة

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- أعرب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية عن دعمه الكبير لكافة الجهود والخطوات التي تُبذل في العاصمة المصرية القاهرة، بهدف العمل على نجاح الحوارات واللقاءات بين حركتي حماس وفتح، مؤكداً على أهمية ما تم التوصل إليه من تشكيل لجان لدراسة القضايا العالقة وتذليل كافة المصاعب والعقبات من اجل إنجاح هذه الحوارات.

وطالب تجمع النقابات المهنية الفصائل في القاهرة بضرورة الخروج ببرنامج وطني موحد، يعمل على إنهاء حالة الانقسام وحماية الحقوق والثوابت، ويكون قادراً على حشد الدعم العربي والدولي للقضية الفلسطينية العادلة، ويدعم مسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني نحو مواجهة التحديات والمؤامرات الكبيرة، وتحقيق حلمه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأكد التجمع على أهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، ودعم مقاومة أبنائه للاحتلال الإسرائيلي، مشددا على ان قضية فلسطين باتت قضية كل أبناء الأمة العربية الإسلامية وأحرار العالم، مثمنا كافة الجهود العربية والدولية التي بذلت من اجل إنجاح الحوار وتقريب وجهات النظر وتهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام الداخلي .

ودعا التجمع الجميع العمل على التكاتف والتلاحم ودعم جهود الحوار والمصالحة الوطنية، بهدف التفرغ للهموم والقضايا الوطنية الهامة وعلى رأسها ما يحدث في القدس من انتهاكات واعتداءات يومية على مواطنيها.