الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 45 كيسا من الحليب الناشف الخاص بتغذية صغار الخنازير في طولكرم

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 12:38 )
طولكرم - معا -ضبطت الضابطة الجمركية في مدينة طولكرم، بالتعاون مع مديرية الزراعة ودائرة البيطرة، وبجهود جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني،(45) كيسا بوزن (25) كيلو للواحد من الحليب الناشف الخاص لتغذية صغار الخنازير، وهي ممنوعة الدخول الى مناطق السلطة الفلسطينية.

وقال المهندس أحمد عبد الوهاب مدير زراعة طولكرم، ان هذه الكمية من الحليب، تم ضبطها في أحد المخازن بالمدينة، وهي ممنوعة الدخول الى مناطق السلطة الفلسطينية، ويعتقد بأنها كانت ستستخدم لتغذية صغار العجول، مطمئناً المزارعين في المحافظة ان الأجهزة المختصة تقوم بمتابعة كافة القضايا، ومشيراً الى ان هذه الكمية دخلت طولكرم قبل فترة قصيرة وتم ضبطها سريعاً بجهود الأجهزة الأمنية وخاصة الأمن الوقائي.

نائب محافظ طولكرم جمال سعيد وصف الموضوع بقضية أمن دولة وأمن مواطن، لأن هذا النوع من الحليب الناشف ممنوع من الأستيراد والتداول، وفيه تهرّب ضريبي وإقتصادي، مؤكداً على أهمية أمن المواطن، مهيباً بالمزارعين ان يكونوا واعين، موضحاً ان المشتبه به تم توقيفه من قبل النائب العام لإستكمال الإجراءات القانونية بحقة.

وأشار الدكتور نزار حموده مدير البيطرة في طولكرم ان هذا النوع من الحليب منافي من الناحية الطبية، وكان من الممكن إستعماله لإرضاع صغار العجول.