الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى المدمرة بيوتهم يأملون باعادة اعمار منازلهم

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- أعرب أهالي اسرى قطاع غزة المدمرة منازلهم عن املهم بإعادة إعمار منازلهم وجميع المنازل التي دمرت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، وناشدوا حركتي فتح وحماس بالاتفاق على صيغة من اجل إعادة الاعمار.

وقالت والدة الأسير ناهض حميد من سكان بيوت حانون التي دمر الاحتلال منزلها تدميرا كاملا " نتمنى من مؤتمر شرم الشيخ أن يقوم بإعادة إعمار منازل أهالي الأسرى وجميع المواطنين في غزة فورا لعدم وجود لهم".

كما طالبت والدة الأسير إبراهيم حسنين والتي دمر الاحتلال منزلها في حي الزيتون قمة شرم الشيخ لأعمار غزة بتعويض المواطنين التي دمرت منازلهم، مؤكدة "لم تحصل علي أي تعويض أو مبلغ مالي من أي طرف".

واعربت والدة الاسير طارق ابو شلوف عن املها بتوحيد الفصائل واعادة الوحدة واللحمة للشعب الفلسطيني من اجل توفير كافة احتياجات اعمار غزة، واعادة ما دمرة الاحتلال.

وناشدت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" السلطة الوطنية الفلسطينية والدول العربية بإعادة إعمار أكثر من 30 منزلا تعود لأهالي الأسرى بالقطاع، وكذلك مباني الموطنين التي دمرت خلال الحرب ومن بينها بيت الأسير التي تم تدميره كليا.

واعتبرت الجمعية المؤتمر رسالة الى المتحاورين في القاهرة من اجل الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية.