الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين بدأ بتسكين موظفي الصحة على هيكلية اعتمدها مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 13:35 )
نابلس - معا - اعلن وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي لموظفي وزارة الصحة بدء ديوان الموظفين العام تسكين موظفي الوزارة على الهيكلية الإدارية التي اعتمدها مجلس الوزراء وصادق عليها ديوان الموظفين العام.

جاء ذلك اثر الاجتماع الذي جرى اليوم في ديوان الموظفين العام وضم كل من وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي وعدد من كوادر وزارته ذوي العلاقة مع رئيس ديوان الموظفين العام د. جهاد حمدان وطاقم الديوان المختص بشؤون التسكين.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من القضايا العالقة والتي تتعلق بموضوع تسكين الموظفين في وزارة الصحة على الهيكل الإداري للوزارة في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، حيث تم حل معظم تلك القضايا في جو ساده الود والتفاهم بين الطرفين، حيث اطلع د.حمدان وزير الصحة على ما تم إنجازه من تسكينات على هيكلية وزارة الصحة والجهد المبذول في هذا الإطار، حيث أبدى وزير الصحة الشكر والرضا التام عن الإجراءات التي قام بها الديوان في هذا الخصوص ممثلا برئيسه د. جهاد حمدان وطاقمه المساعد.

وفي سياق متصل ابرق وزير الصحة تحياته إلى كافة موظفي وزارته على ما تم إنجازه بعد طول صبر وتحمل وتذليل للعقبات التي اعترضت تطبيق تسكين الموظفين على الهيكلية، منوها أن هذا الإنجاز كان شغله الشاغل على مر الشهور الماضية لا سيما وان موظفي وزارة الصحة كانوا النموذج للتضحية والفداء وإنكار الذات طوال مراحل إنشاء السلطة الوطنية ووزارة الصحة على وجه الخصوص، مذكرا بما ساد تلك المرحلة من منعطفات خطيرة اثبت فيها موظفو الوزارة انتماءهم الحقيقي لوطنهم وقضيتهم فتمثل ذلك بالعمل ليل نهار من اجل خدمة شعبهم ووطنهم في ظروف كانت بمعظمها خطيرة للغاية، حيث استشهد وجرح واعتقل المئات منهم ولسان حالهم يقول :"لن نحيد عن هذا الطريق الذي اخترناه".

واختتم د. أبو مغلي حديثه بالقول: "لا شك أن المخاض كان عسيرا والهدف الأسمى كان البناء والاعمار وخدمة المواطن نحو الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة بالقدس الشريف عاصمة لها".