السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بلعا تشارك في المؤتمر السنوي لإتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 18:57 )
طولكرم - معا - شاركت بلدية بلعا شرق طولكرم، في المؤتمر السنوي لإتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين، والذي نظمته بلدية الخليل وبالتعاون مع سلطة المياه الألماني (GTZ) الفلسطينية وبرعاية من وكالة التعاون الفني.

وقدمت بلدية بلعا شرحاً عن تجربنها في تحصيل جباية المياه ضمن ورقة أعدتها للمشاركة في المؤتمر، كون هذه التجربة غنية ورائدة كانت قد اتخذتها البلدية بعدما بدأت العمل بنظام الكرت المشحون للكهرباء، وبذلك أصبحت تجبي أثمان المياه مع أثمان الكهرباء عند شحن كرت الكهرباء.

وضم وفد بلدية بلعا رئيس البلدية احمد منصور، ومحاسبها غالب مفلح، حيث قدم وشرح ورقة البلدية التي لاقت استحساناً من قبل الحضور.

هذا وقد شاركت في المؤتمر جهات رسمية مهتمة بقطاع المياه، وتحدث المشاركون عن مشاكل الحصول على خدمة المياه وحفر أبارها وتوزيعها وأسعارها، وكل ما يهم المواطن الفلسطيني في هذا المجال، حيث تمحور المؤتمر في ثلاثة محاور رئيسية وهي: " نظم المعلومات الجغرافية الخاص بتطوير أقسام المياه فنياً وإدارياً، وكيفية تحديد الفاقد وطريقة التعامل مع هذه المشكلة، وسياسة التحصيل وكفاءة الجباية وهو المحور الذي قدمته بلدية بلعا للمؤتمر ".

والجدير ذكره أن بلدية بلعا تسعى لتوسيع خدمة المياه من خلال السعي إلى حفر بئر ارتوازي جديد مع خزان مياه وخط ناقل بالتعاون مع سلطة المياه التي تتعاون من اجل تعزيز هذه الخدمة وتطويرها.