الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عز الدين: الوحدة اساس الوصول الى الحقوق الوطنية

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 21:20 )
اريحا-معا- القى اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام اليوم محاضرة سياسية بضباط دورة (الحراسات الاولى لمهارات القيادة وفض الشغب) في اكاديمية تدريب الشرطة في المحافظات الشمالية باريحا، بحضور العميد مصطفى الحسين (كاسترو) والمقدم زاهر صباح مدير الاكاديمية وطاقم التدريب فيها.

واستعرض اللواء عزالدين الواقع الفلسطيني وارتباطه بالوضع الاقليمي والدولي وانعكاس التوجه اليميني في اسرائيل على مستقبل السلام في المنطقة، واكد ان وحدة المجتمع الفلسطيني وقواه السياسية وقراره السياسي وانهاء حالة الانقسام هي الاساس في تحقيق اي تقدم للحصول على الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كاملة السيادة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بقضية اللاجئين.

وقال ان القيادة الفلسطينية يبذل جهدا دبلوماسيا على كل المستويات الاقليمية والدولية من اجل تحقيق الوحدة والوصول الى اتفاق وطني كثمرة للحوار الجاري في القاهرة بين كافة القوى، ومن اجل الحصول على موقف دولي يتعامل مع حكومة توافق وطني لا تعيد الحصار على الشعب الفلسطيني، وكذلك الضغط على الجانب الاسرائيلي للانصياع الى الارادة الدولية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة معه، واعادة عملية السلام الى مسارها الصحيح.

واكد ان اي جهد يبذل في الحقل السياسي لا يمكن ان ينجح دون توفير للامن وتطبيق للقانون والنظام، بعيدا عن التعصب والحزبي والتزمت الفصائلي، وهو الدور التي تضطلع يه الاجهزة الامنية الفلسطينية بكل فروعها، الامر الذي يتطلب وضع القية الوطنية والمصلحة العامة فوق كل الاعتبارات الاخرى.

وكان العميد كاسترو قد افتتح اللقاء بكلمة اكد فيها على ضرورة اطلاع ضباط الشرطة والاجهزة الامنية على المستجدات، وشاد بدور التوجيه السياسي في هذا المجال، كما اكد على المهنية العالية التي يتحلى بها ضباط الشرطة، واشار الى التطور الكبير الذي شهدته هذه القوات خلال الاشهر القليلة الماضية.

والقى العميد انور خلف المفوض السياسي لقوات الامن الوطني اليوم محاضرة سياسية حول تاريخ القضية الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية في مدرسة تدريب الاستخبارات العسكرية في اريحا امام سبعين عسكريا منتسبا للدورة التنشيطية، وبحضور مدير التدريب المقدم عماد ابو عرقوب وقائد الدورة النقيب باسم رشيد، وطاقم التدريب فيها.

واستعرض العميد خلف التجربة النضالية الفلسطينية واهم المفاصل النضالية والمعارك التي خاضها الشعب الفلسطيني دفاعا عن الحقوق الوطنية ودور منظمة التحرير الفلسطينية في تحقيق الاعتراف العربي والدولي بالهوية السياسية للشعب الفلسطيني، وصولا الى السلطة الوطنية نواة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتم في نهاية المحاضرة الاجابة على اسئلة ومداخلات المشاركين.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج التوعية والتثقيف التي تتضمنها الدورة التي ستستمر شهرين.