السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء البلديات يحذرون من خطورة اقرار الأنظمة المقدمة من الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 22:34 )
رام الله- معا- عقد عدد كبير من رؤساء بلديات المدن الرئيسية في الضفة الغربية اجتماع طارئ لهم امس الأثنين في مقر الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بمدينة البيرة تداولو خلاله الخطورة الكامنة في مقترحات الانظمة المقدمة من وزارة الحكم المحلي لمجلس الوزاء من أجل اقرارها في الفترة المقبلة .

واعتبر رؤساء البلديات بأن هذه المقترحات للأنظمة تعتبر انقلاباَ على قانون الهيئات المحلية الفلسطيني خاصة لما ورد في العديد من النقاط التي تتيح لوزير الحكم المحلي ومديرية الحكم المحلي من سحب الكثير من صلاحات المجالس المحلية .

هذا وقرر المجتمعون من رؤساء البلديات تشكيل لجنة مكونة من رؤساء بلديات رام الله واريحا وبيت لحم ونابلس وقلقيلية بهدف اللقاء السريع مع كل من رئيس السلطة الوطنية محمود عباس و مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض ومع وزير الحكم المحلي المهندس زيادالبندك كل على حدا بهدف ابلاغهم بالخطورة البالغة من هذه الانظمة التي تتيح الانقضاض على الديمقراطية في فلسطين .

كما يسعى رؤساء البلديات باقناع المسؤولين في السلطة لمشاركة الهيئات المحلية من خلال التعاون عبر تشكيل لجان فنية مشتركة تعيد صياغة الأنظمة المقترحة للإتفاق عليها قبل اقرارها من قبل مجلس الوزراء .
هذا ويذكر بأن البلديات التي شاركت بالاجتماع الطارئ هذا هم بلدية قلقيلية وبلدية طوباس وبلدية اريحا وبلدية بني زيد الغربية وبلدية بيت جالا وبلدية بيت لحم وبلدية رام الله وبلدية الخليل وبلدية جنين وبلدية سلفيت وبلدية البيرة وبلدية نابلس . وبحضور القائم باعمال الدير التنفيذي للاتحاد.