الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق أول صحيفة الكترونية باللغة الانجليزية "تلغراف فلسطين"

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 10:54 )
غزة- معا - بدأ العمل على اطلاق أول صحيفة الكترونية فلسطيني شاملة على الشبكة الالكترونية من قطاع غزة، مدشنة أول ظهور إعلامي مميز باللغة الانجليزية لمواجهة الإعلام الغربي الموجه الذي يشوه وينقل الحقائق مغلوطة.

وسيتم العمل علي إصدار نسخ مطبوعة من الصحيفة في وقت لاحق بعد إكمال بعض الإجراءات الفنية واللوجستية على أن يتم التوزيع في بعض الدول الأجنبية.

وتعتبر الصحيفة شاملة حيث أنها ستركز على اخبار العالم من خلال شبكة مراسلين متمرسين ذو خبرة.

وأكد الصحفي والناشط الفلسطيني سامح حبيب وهو صاحب الفكرة وأحد القائمين على تأسيس الصحيفة، أن الهدف من إنشاء الصحيفة هو إيجاد تغطية إعلامية متكاملة باللغة الانجليزية بشكل احترافي متزن يضاهي الصحف الأمريكية والأوربية خصوصا في ما يتعلق بأخبار فلسطين والشرق الأوسط.

وأشار حبيب أن صحيفة التلغراف الفلسطينية تضم نخبة من الصحافيين والناشطين في العديد من الدول العربية والأجنبية حيث يوجد أكثر من 40 شخصا حول العالم ما بين مراسل ومحرر بالإضافة لطاقم دعم فني، حيث يوجد مراسلون في أمريكا وبريطانيا ودول أمريكا الجنوبية أوروبا وأسيا.

ومن المتوقع ان يكون هناك مراسلين للحصيفة من اصل فلسطيني في الدول الاجنبية خصوصا امريكا الجنوبية حيث سيتم الاطلاع علي اخبار اللاجئين. كما سيكون هناك تغطية من مخيمات الشتات في الدول العربية من خلال مراسلين لاجئين فلسطينيين.

ومن جهتها أكدت أيلين فليمنغ محررة في الصحيفة في ولاية فلوريدا الامركية أن الصحيفة ستعمل بشكل مهني بحت حيث سوف لن تكون كسابقاتها من مواقع الانترنت المساندة للقضية الفلسطينية، مشددة على أهمية انطلاق الصحيفة حيث لا يوجدد تغطية إعلامية متزنة خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت فليمنغ النقاب أن الصحيفة حصلت وقبل انطلاقتها على صور خاصة جدا فيما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية على غزة وسيتم نشرها علي شكل حلقات ولمدة أسبوع، وتظهر الصور المتوقع نشرها مع انطلاقة الصحيفة الجنود الإسرائيليين أثناء وجودهم داخل البيوت وفي أثناء اعتقال المدنين، بالإضافة لصور أخرى لم تنشر بتاتاُ.

ومن الجدير بالذكر أن الصحيفة هي نتاج جهود أفراد فقط ولا تتبع أي جهة حكومية أو غير حكومية علي الرغم من الحاجة الشديدة لتمويل، كما ستحصل الصحيفة على ترخيص خاص بالإضافة انها ستضم أعضاء برلماني بريطاني وأوربيين في مجلس إداراتها.

وهذا وقد تم دعوة حبيب لزيارة بريطانيا من خلال اعضاء البرلمان حيث من المحتمل ان يلقي كلمة عن الوضع في غزة كصحفي مستقل شارك بتغطية الحرب اعلاميا.