الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات:العالم بداية 2010 سيختلف عما هو قبلها والعين على ايران

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 09:05 )
أريحا - معا- قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، د.صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، أن العالم في بداية 2010 سيكون مختلفا عما هو عليه قبلها، معربا عن قناعته بحتمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واشار د. عريقات إلى أن مؤتمر المانحين في شرم الشيخ، يحمل مضامين ودلالات سياسية وإجماعية لحل القضية الفلسطينية والتأكيد على مبدأ إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة .

واعرب د. عريقات عن اعتقاده بأن عين العالم اليوم هي على ايران، وانه في حال فشلت قنوات الحوار بين إدارة اوباما والقيادة الإيرانية فان وقوع الحرب على ايران من شأنه ان يؤدي الى ان يدفع الشعب الفلسطيني ثمنها .

وأضاف د.عريقات خلال حوار تلفزيوني سيبث على شاشة فضائية وتلفزيون فلسطين الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الأربعاء ضمن البرنامج الأسبوعي الحواري ( السلطة الرابعة والذي يقدمة الإعلامي إبراهيم ملحم، ومن إنتاج شبكة معا الإعلامية): "أن حزب كاديما رفض الشراكة في حكومة نتنياهو اليمينية المنوي تشكيلها فهل تعتقدون أن الرئيس أبو مازن سيوافق على الشراكة مع هذه الحكومة ، إلا في حال أعلنت قبولها بحل الدولتين والتفاوض المباشر حول قضايا الحل النهائي" .

كما تناول الحوار قضايا متعددة لكنها ذات ارتباط مع القضية الفلسطينية وقضايا العلم العربي والمنطقة والمصالح الاقليمية .