الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يقوم بجولة شملت بلدات الجفتلك وفصايل وفصايل الفوقا

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 12:25 )
أريحا- معا -قام الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية والنائب عن محافظة أريحا والأغوار في المجلس التشريعي بجولة شملت بلدات الجفتلك وفصايل وفصايل الفوقا، حيث التقى مع رؤوساء وأعضاء المجالس المحلية، وقدم مساعدات عبارة أن أثاث ومعدات للمدارس وروضات الأطفال.

كما زار عريقات عدد من مدارس مدينة أريحا وقدم مساعدات وتجهيزات كهربائية وأدوات وأثاث للمساعدة في العملية التعليمية، وافتتح مراكز الأجهزة الأمنية الفلسطينية على مداخل مدينة أريحا بعد إعادة تأهيلها.

وقد شارك في هذه الجولات والزيارات محافظ أريحا والأغوار كامل حميد ، وقائد الأمن الوطني في المحافظة العميد ركن خالد أبو كامل ، وأمين سر حركة "فتح" إقليم أريحا المحامي صائب نظيف.

وعلى صعيد أخر التقى د. عريقات مع القنصل الإيطالي العام لوتشانو بوزيتي ومدير عام مؤسسة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) سيشي كويكي، حيث بحث معهما أخر التطورات السياسية والميدانية، وثمن عالياً ما تقدمه إيطاليا واليابان من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وخاصة مساعدة اليابان لبناء مدرسة ثانوية وتعبيد 30 كيلو متر من الطرق الداخلية في مدينة أريحا، إضافة إلى بناء رياض أطفال وقاعات لخدمة المجتمع المدني ومباني للمجالس المحلية ومراكز نسائية ونوادي رياضية وثقافية، وباصات للمدارس للمجالس المحلية في العوجا والنويعمة والديوك، وفصايل، والجفتلك، والعقربانية، وبردلة وعين البيضا، وبني حسن.

وثمن أيضاً المشاريع التي قدمتها الحكومة الإيطالية وخاصة مشروع بناء روضة أطفال نموذجية في مدرسة الفرنسيسكان إضافة إلى مشاريع للنوادي الرياضية والمراكز النسائية والثقافية.