الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يزور مديرية العمل في المحافظة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 13:43 )
اريحا- معا- زار محافظ اريحا والاغوار د.كامل حميد حميد ووفد مرافق صباح اليوم الثلاثاء مديرية العمل في المحافظة، حيث كان في استقباله مديرة المديرية عائشة عواجنة وعدد من رؤساء الدوائر والاقسام والعاملين هناك.

ورحبت عواجنة باسم الوزارة والمديرية بالمحافظ والوفد المرافق شارحة بايجاز طبيعة عمل المديرية واقسامها وعلاقاتها مع المؤسسات الحكومية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

واكدت حرص المديرية على تنفيذ الخطط وتطبيق القانون وخصوصا قانون العمل الفلسطيني والعمل على ايجاد بيئة عمل امنة وسليمة، مشيرة الى الصعوبات والتحديات التي تواجهها المديرية وخاصة موضوع البطالة التي تصل نسبتها حسب قاعدة البيانات المتوفرة الى 25% في حين يؤكد جهاز الاحصاء المركزي انها تصل الى 8%فقط وهذا ما يشكل نقطة تباين بين الجانبين.

وتطرقت الى ابرز الاحتياجات وخصوصا انشاء مركز تدريب مهني ومقر للمديرية، داعية الى التركيز على موضوع تنشيط القطاع الزراعي في المحافظة انطلاقا من كون المحافظة تشكل سلة غذاء المناطق الفلسطينية اضافة الى قدرة هذا القطاع على استيعاب اعداد كبيرة من العاملين وبالتالي امتصاص معدلات البطالة المرتفعة.

وناشدت عواجنة صناع القرار بعدم النظر الى محافظة اريحا من زاوية البعد الديمغرافي فقط نظرا للاعداد القليلة للسكان وانما النظر اليها من زاوية انها تشكل البوابة الشرقية للوطن ومنطقة جذب سياحي واستثماري في المنطقة وبالتالي اعداد اكبر من العمالة مما يستدعي وجود مديرية عمل فاعلة.

وتحدث المحافظ عن الاوضاع الفلسطينية بشكل عام والمحافظة بشكل خاص واحتياجاتها، مؤكدا حرصه على القيام بمسؤولياته تجاه المحافظة ومنها مديرية العمل.