الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية توقع عقود إنشاء 5 مدارس في الضفة بقيمة 5 ملايين يورو

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:20 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء عقود إنشاء خمس مدارس في الضفة الغربية بقيمة خمسة ملايين يورو وبتمويل من المملكة البلجيكية مع المقاولين الفائزين لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع البلجيكي لإنشاء وتأهيل مدارس في الضفة الغربية وغزة.

وحضر حفل التوقيع كل من وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي والمدير الفني والإداري في مؤسسة التعاون البلجيكي "BTC" مروان كارمي ومدير عام دائرة الأبنية المدرسية م. فواز مجاهد ومديرة المشروع البلجيكي سونيا مصيص وممثلي شركات المقاولات الموقعة.

من جهته أفاد م. فواز مجاهد أن هذه المدارس تشمل إنشاء 66 غرفة صفية تعمل على توفير بيئة تربوية مناسبة لما يزيد عن 2640 طالبا وستسهم قي حل مشكلة الاكتظاظ الطلابي والدوام المسائي التي تعاني منها المدارس في فلسطين، موضحاً أن تنفيذ بناء المدارس التي تم تصميمها من خلال المكاتب الاستشارية الهندسية الفلسطينية وبمتابعة من الإدارة العامة للأبنية بوزارة التربية والتعليم العالي سيعمل على خلق فرص عمل للأيدي العاملة الفلسطينية.

وفي هذا السياق أوضحت مصيص أن المشروع البلجيكي لإنشاء وتأهيل المدارس سينفذ على ثلاث مراحل بقيمة إجمالية تبلغ 22 مليون يورو بالإضافة إلى دعم مبادرة التعليم الالكتروني بمبلغ 4 مليون يورو، منوهة أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تنفيذ بناء مدراس جديدة في عناب الصغيرة للذكور وشهداء السّموع المختلطة ومسلّية للإناث وأبو شخيدم للإناث وزواتا المختلطة.

ويذكر أنه من المتوقع أن ييدأ قريبا العمل في المرحلة الثانية من هذا المشروع والبالغ قيمته عشرة ملايين يورو لبناء تسعة مدارس.