الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بإشراف رئيس الاتحاد يوم تــدريبي مكــثف لـمــدربي الضفة للكراتيه

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 21:08 )
رام الله - معا - إسماعيل وردة- في إطار الأنشطة التي يعقدها الاتحاد الفلسطيني للكراتيه، اجتمع في صالة إسعاد الطفولة بمدينة البيرة نُخبة من مدربي الكراتيه في الضفة الغربية، حيث إلتقى ثلاثون مدرباً من مختلف المحافظات، وقد جرت مجموعة من التدريبات بمشاركة عدد من طلبة الحزام الأسود، وتمّ تنظيم هذا اللقاء التدريبي من خلال التنسيق مع لجنة المدربين في الاتحاد الفلسطيني للكراتيه، وبإشراف مباشر من قِبل رئيس الاتحاد محمد البكري، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد: الحاج عبد المطلب الشريف، وطارق أيوب، وخالد عودة، وحسن عامر، ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد مادح سالم.

وانطلقت فعاليات اللقاء بكلمة ترحيبة قدّمها رئيس لجنة المدربين حسن عامر، ثمّن من خلالها دور رئيس الاتحاد وأعضاء الإدارة، وشكر جميع المدربين على تلبيتهم الدعوة. من جهته أكّد رئيس الاتحاد محمد البكري على أهمية هذا اللقاء، وأوضح أنه لا يمكن النهوض بمستوى أداء هذه اللعبة بدون وجود المدرب الكفؤ؛ الذي ينعكس مستوى فهمه على طلابه، ومن خلال الارتقاء بمستوى المدربين فإنه بإستطاعتنا صناعة أبطال كراتيه يمكنهم المنافسة في جميع المحافل المحلية والعربية والدولية.

ومن ثم قاد المدرب حسن عامر اللقاء الأول، الذي تركز على أساسيات الكراتيه من حركات الهجوم والدفاع ووقفات الكراتيه، وكيفية تصويب هذه الحركات ونقلها بشكل سليم إلى الطالب، وفي نهاية هذا اللقاء أكّد عامر على أهمية توحيد فهم الحركة لدى المدربين.

بعد ذلك تمّ الانتقال إلى اللقاء الثاني، وقد كان التدريب على الكاتا المتقدمة في الكاتا (امبي)، حيث قام المدرب حسن عامر بشرحها وتطبيقها علمياً، مؤكّداً على أنه سيتم خلال العام الحالي العمل على توحيد الكاتات في الاتحاد الفلسطيني.

وبعد فترة استراحة، تناول خلالها المشاركون الغذاء، قاد المدير الفني للمنتخب طارق أيوب لقاء (الكوميته ـ القتال)، حيث قدم شرحاً لبعض المهارات المتقدمة في القتال، وأكد على أهمية رفع المستوى وفهم المهارات القتالية، التي تنعكس في الدرجة الأولى على اللاعب.

من جانبهم، حثّ المشاركون في هذا اليوم التدريبي ـ مدربون ومتدربون ـ رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة، على ضرورة تكرار عقد مثل هذه البرامج التدريبية، لما لذلك من أثر جيد على هذه اللعبة على مستوى فلسطين، الأمر الذي سيؤدي الى بروز نخبة متميزة من الأبطال، ينافسون على الأصعدة المحلية والعالمية. وكان ختام اللقاء مع رئيس لجنة التحكيم الاستاذ عبدالمطلب الشريف.