الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تعد للمؤتمر الدولي الثاني للطاقة وحماية البيئة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 17:55 )
الخليل -معا - تعكف جامعة بوليتكنك فلسطين، على الإعداد للمؤتمر الدولي الثاني للطاقة وحماية البيئة، وذلك بعد نجاح مؤتمر الطاقة وحماية البيئة الدولي الأول الذي عقد في جامعة بوليتكنيك فلسطين ICEEP 2007 قبل عامين تقريباً، والذي شارك به خبراء دوليون وباحثون وصانعو قرار فلسطينيين.

وتناول قضايا الطاقة المتجددة والمياه والبيئة في فلسطين. أما المؤتمر الدولي الثاني للطاقة وحماية البيئة سيعقد أيضاً في رحاب جامعة بوليتكنيك فلسطين في أوائل تشرين الثاني من هذا العام، برئاسة الدكتور ماجد أبو شرخ، الأستاذ المشارك في دائرة الهندسة المدنية والمعمارية في كلية الهندسة والتكنولوجيا.

وتم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الثاني تضم عدداً من أساتذة الجامعة المتخصصين وبالتعاون مع كل من: سلطة حماية البيئة الفلسطينية، وسلطة الطاقة والمصادر الطبيعية الفلسطينية، بالإضافة الى شركة كهرباء الجنوب، والتي عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية خاصة بالموضوع، كان منها الاجتماع الرابع، حيث تم الاتفاق فيه على الخطوط العريضة لبرنامج المؤتمر، والذي سيشتمل على أوراق بحثية محكّمة، ومحاضرات رئيسية، يلقيها باحثون دوليون ، إضافة إلى ورشات عمل متخصصة لطلبة الدراسات العليا في البيئة، ومحاضرات عامة.

وتم الاتفاق على عدد من التواريخ الهامة، منها:
- بدء الإعلان عن المؤتمر يوم الاربعاء الموافق 4/3/2009.
- موعد تسليم الملخصات 30/4/2009
- تسليم الأوراق النهائية بتاريخ 31/7/2009
- توزيع برنامج المؤتمر بتاريخ 30/9/2009

هذا وقد تم الاتفاق على توجيه الدعوات لتقديم أوراق علمية لعدد كبير من المؤسسات العلمية المختلفة.

وأعلن عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين أن الجامعة ستقدم جوائز قيّمة لأفضل ثلاث أوراق علمية والتي سيتم اختيارها من قبل لجنة علمية متخصصة.