الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض يلتقي السفير زكي في لبنان ويطلعه على اجواء الحوار في القاهرة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 18:28 )
غزة -معا- زار وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، وعضو وفد الحزب للحوار، وغسان ايوب، عضو اللجنة المركزية للحزب اليوم، سفارة فلسطين في لبنان، والتقى السفير عباس زكي، ممثل منطمة التحرير الفلسطينية في لبنان، ونائبه الدكتور كمال ناجي، بالإضافة لعدد من طاقم السفارة.

ووضع العوض، السفير وطاقم السفارة بتفاصيل جولة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل التي عقدت في القاهرة في 26/2/2009، مشيرا امام الحضور إلى أن اهتماما مصريا كبيرا بذل طيلة الأسابيع التي سبقت الحوار شكل عنصرا هاماً في حصول تقدم ملموس شهدته جلسة الحوار، خاصة فيما يتعلق بتشكيل اللجان والإتفاق على مشاركة الجميع فيها والتوافق على موعد بدء عملها في العاشر من الشهر الجاري بالإضافة إلى تحديد نهاية شهر أذار موعدا لتقديم توصياتها في كافة الملفات موضوع البحث (الحكومة، الإنتخابات،منظمة التحرير الفلسطينية،الأجهزة الامنية ، والمصالحات الداخلية).

كما عرض امام الحضور ما اتفق عليه في جلسات الحوار المغلقة من تحديد لإطار مهام اللجان وآلية عملها بما في ذلك تشكيل لجنة المرجعية المشكلة من الأمناء العامون للفصائل بمشاركة جامعة الدول العربية برئاسة مصر.

وعبر العوض عن تفاؤله بإمكانية تقدم عمل اللجان، وصولا لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، منوهاً الى أن هناك صعوبات وعقد ما زالت قائمة تطلب من الجميع بذل مزيد من الجهود لتذليلها وتعزيز مناخات الثقة ، داعيا في الوقت نفسه لضرورة الإستمرار في تهيئة الأجواء والمناخات الإيجابية على الأرض في كل من الضفة الفلسطينية وقطاع غزة والإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسهم في تعكير الأجواء وخلق العراقيل أمام مسيرة الحوار.

من ناحية أخرى استمع العوض للسفير زكي الذي عرض "جهوده مع أخوته في قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان لتخفيف المعاناة عن أهلنا ومساعيهم الحثيثة لإعادة إعمار مخيم نهر البارد حسب ما هو متفق عليه مع الدولة اللبنانية والانروا والجهات المعنية كافة لوضع حجر الأساس خلال الأيام القليلة القادمة".

وأختتم اللقاء بتأكيد الجميع وثنائهم على دور مصر ورعايتها للحوار الوطني الفلسطيني الشامل على طريق إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة.