السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يخوض أولى تجاربه الودية أمام الحسين اربد

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 20:41 )
الاردن – معا - أشرف مطر- موفد رابطة الصحافيين - على بركة الله... انطلقت مساء أمس، في العامصمة الاردنية عمان، المرحلة الثانية من اعداد المنتخب الوطني الاول، للمشاركة في تصفيات كأس التحدي بنسختها الثالثة، التي ستقام في النيبال في الفترة من 24-29 من الشهر الجاري.
وحسب الترتيبات التي أعدها المدير الفني الكابتن عزت حمزة، واعتمدها اتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب، فإن المرحلة الثانية من المعسكر ستستمر حتى الحادي عشر من الشر الجاري، بعدها تطير البعثة إلى دبي لخوض المرحلة الثالثة من الاعداد قبل السفر منها النيبال، لخوض تصفيات البطولة ومواجهة منتخبات النيبال الدولة المنظمة، وأفغانستان وأخيراً قيرغيزستان في ختام لقاءات المجموعة التي يتأهل عنها للنهائيات بطل المجموعة .
وكانت بعثة المنتخب، وصلت، مساء أمس، إلى مقر اقامتها في فندق عمان الشام، وضمت يوسف لافي رئيسا للبعثة، وأعضاء الجهاز الفني جمال دراغمة ونعيم السويركي كمدربين، وعلي بدران مدرب الحراس ومازن الخطيب ادارياً، وحسام يونس معالجاً بينما انضم للبعثة من الاردن المعالج حذيفة لافي المتخصص في اصابات الملاعب والذي سبق له العمل مع المنتخب في بطولة غرب آسيا الماضية التي أقيمت في ايران، وكذلك الزميل الاعلامي أشرف مطر قادما من القاهرة، اضافة إلى 23 لاعبا هم سميح يوسف، سعيد السباخي، هشام الصالحي، أيمن الهندي، عبد اللطيف البهداري، معن جمال، نديم البرغوثي، مصطفى أبو كويك، عمار أبوسليسل، اسماعيل العمور، شادي علان، أحمد علان، أشرف نعمان، معالي كوارع، عبد الله الصيداوي، محمد اشبير، مصطفى كنعان، محمد عبد الجواد، محمد عاشور، عاصم أبو عاصي، أحمد أبو ظاهر وسامر حجازي .
وتواصل اللواء الرجوب مع البعثة لحظة بلحظة عبر التواصل مع كل من الكابتن يوسف لافي، رئيس البعثة ومسؤول لجنة المنتخبات، والكابتن حمزة، حتى اطمأن على وصول جميع أفراد البعثة دون أي معيقات.

** حيوية ونشاط من اللحظة الاولى

رغم الاجواء الباردة والماطرة التي تشهدها العاصمة الأردنية عمان هذه الايام ، إلا أن الكابتن عزت حمزة، إلا أنه منح اللاعبين قسطاً قصيرا من الراحة، قبل التوجه إلى ملعب سحاب التدريبي، لخوض أولى الجرعات التدريبات.
وخصص حمزة والجهاز المعاون هذا المران لفكفكة العضلات، لازالة أي حالة ارهاق، ورغم برودة الجو إلا أن اللاعبين خاضوا المران بحماس شديد.
أما المران الثاني الذي أقيم على استاد عمان الدولي، واستمر لمدة ساعتين كاملتين فخصص للجوانب الفنية والتكتيكية التي لها علاقة مباشرة بكرة القدم، بينما انفرد الكابتن علي مدران كالعادة بالحارسين عبد الله الصيداوي ومحمد اشبير، بينما لم يشارك الحارس الثالث عاصم أبو عاصم لاصابته في كدمة في المعسكر الداخلي الاول الذي أقيم في رام الله الاسبوع الماضي.
واستمرت الحصة التدريبية الثانية، بعد بعض الجمل، اضافة للتسديد من أكثر من زاوية على المرمين، واختتم المران بتقسيمة استمرت لمدة نصف ساعة أنهى بعدها المران.
وشهد هذا المران انخراط الكابتن أحمد كشكش، حيث شارك بشكل كامل في المران ، واستأذن بعدها لخوض المران المسائي مع فريق شباب الاردن الذي يستعد لخوض مباراة الاياب في نصف نهائي بطولة كأس الاردن.
وبخصوص تجربته مع شباب الاردن، أكد كشكش أنها ناجحة بكل المقاييس، خاصة أنها جاءت في توقيت بطولة الدوري فيه متوقفة في الضفة بعد انتهاء الدوري، كما أنها لفترة مؤقتة، مشيرا إلى أنه يأمل في تكرارها، خاصة أن تجربة ثرية وتساهم في تطوير أداء اللاعب، كونه يطبق نظام الاحتراف بحذافيره وبأسلوب علمي.
وقال كشكش أنه خاض ثلاثة لقاءات رسمية مع الشباب مبارتان منهما شاركت في الشوط الثاني، وفي المباراة الثالثة والاخيرة شاركت فيها أساسياً بجوار زميلي في الفريق والمنتخب فادي لافي، وقدمنا أداءً كبيراً لاقي رضى المدير الفني، حيث لعبت لمدة 80 دقيقة وسط بركة من المياه، ومع ذلك ساهمنا مع زملاءنا اللاعبين في تحقيق فوز صعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

** حمزة للاعبين: الجميع ينتظركم في فلسطين

وسبق المران الاول للمنتخب كلمة جامعة للمدير الفني الكابتن عزت حمزة، أمام اللاعبين، حي أكد لهم أن الجميع ف فلسطين ينتظر منهم الكثير في ظل انجاز مسابقة الدوري.
وقال امامنا استحقاق كبير وهام وهو بطولة التحدي، وهذا الاستحقاق جاء في ظل النهضة الكروية التي تعيشها الكرة الفلسطينية تحت قيادة اللواء جبريل الرجوب، مشيرا إلى أن المسؤولة كبيرة ، خاصة أن الجميع بات يعول على هذا الجيل الشاب الواعد تحقيق نتائج مهمة بالصعود مرحلياً لنهائيات البطولة.
وطالب حمزة اللاعبين بالتركيز الشديد في معسكر الاردن، محذراً اللاعبين من مغبة الاتصال أو الاقتراب من مندوبي الاندية أو وكلاء اللاعبين، خاصة أنه يتوقع أن تُبادر الاندية إلى الاتصال باللاعبين، بعدما تابعت عن قرب مسابقة الدوري الفلسطيني الممتاز الذي كان ينقل حصرياً على قنوات راديو وتلفزيون العرب art .
وفي هذا الصدد أكد المدير الفني للاعبين أن أمامهم فرصة كبيرة للفت أنظار الاندية من خلال التركيز والاداء السلس، والالتزام الكامل بتعليمات الجهاز الفني،مشيرا إلى أن المعسكر سيستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري وسيتخلله أربعة لقاءات، وخلال هذا المعسكر سيتم استبعاد ستة لاعبين قبل التوجه إلى خوض المرحلة الثالثة التي ستقام في دبي.

** الوطني يواجه الحسين اربد.. غدا
وفي السياق ذاته، سيخوض الوطني عصر يوم غد أولى لقاءاته التجريبية، حيث تم الاتفاق مع ادارة الحسين اربد أحد أندية الدرجة الممتازة على اللعب معه لتكون أولى تجارب الفريق، بعدما فضل المدير الفني حمزة، أن يكون المعسكرالداخلي الاول الذي أقيم على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الضاحية للتدريبات فقط، بهدف اختيار اللاعبين، بعدما اختار في المرحلة الاولى 34 لاعباً وقلص نهايته إلى 25 لاعبا .
ويفترض أن تكون المباراة الثانية أمام فريق شباب الاردن، حيث تم الاتفاق بشأنها بشكل مبدئي، لكن يبقى الاتفاق على الموعد ومكان اقامتها.
ويُخصص المدير الفني كل وقته من أجل ترتيب تدريبات ومباريات المنتخب مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي لم يتوان عن مساندة ودعم المنتخب الفلسطيني، رغم الاجندة المزدحمة للمسابقات الرسمية، وتأثير الاجواء الماطرة على الملاعب الاردنية ، حيث لا تصلح الملاعب المعشبة بالعشب الصناعي للتدريب في الاجواء الماطرة، لذلك تم فتح استاد عمان الدولي، امام المنتخب للتدريب عليه ، رغم أنه تزامن مع مباراة مهمة يُفترض أن يكون خاضها فريق الفيصلي ، مساء أمس، في بطولة دوري أبطال العرب أمام فريق الصفاقصي التونسي في دور الثمانية.

** جهد مميز لثنائي اصابات الملاعب

منذ اللحظة الاولى لوصول البعثة إلى الاردن، بدأ الثنائي حذيفة لافي الذي انضم للبعثة من الاردن وحسام يونس المتخصصين في العلاج الطبيعي واصابات الملاعب، الاشراف ومتابعة كل اللاعبين من الناحية الطبية.
وباشر الثنائي بالفعل مع الحارس عاصم أبو عاصي الذي تعرض لاصابة قوية في التجمع الاول في الضفة، حيث سيتم عرضه بعد ذلك على أطباء متخصيص في اصابات الملاعب، بعدما ثبت في الكشف الاولى اصابت في الرباط الداخلي للركبة، حيث سيتم تصوير الاصابة عبر الرنين المغناطيسي للتاكيد النهائي من حجم الاصابة .
كما اطمأن الجهاز على المدافع الصلب عبد اللطيف البهداري، الذي شارك في التدريبات بكل قوة سواء التدريب المسائي أو الصباحي، وكذلك الحارس محمد اشبير، الذي خاض هو الآخر التدريبات الجماعية والفرادية مع مدرب الحراس علي بدران بكل قوة .

** كنعان يتعرض لاصابة طفيفة

كما تعرض النجم مصطفى كنعان لاصابة طفيفة، نتيجة التواء في كاحله الايمن، حيث أكد المعالج حذيفة لافي أن اصابته طفيفة وتحتاج فقط إلى ثلاثة أيام من التأهيل يمكن بعدها العودة بكل قوة للتدريبات الجماعية للفريق.
وقد معالم الحزن على النجم الخلوق كنعان، الذي يعتبر أحد الوجوه الشابة الصاعدة والمبشرة والتي ينتظرها مستقبل زاهر مع الوطني، وقد صرح للموفد الاعلامي، أن قدمه تعرضت لالتواء نتيجة الامطار الشديدة التي تساقطت أثناء المران،مشيرا إلى أنه سيعود بكل قوة بعد يومين أو ثلاثة من الآن .