الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المقالة:قرار الرئيس صرف 800 شيكل لأسرى المنظمة لايخدم الحوار

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:13 )
غزة - معا- قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة، بان قرار الرئيس محمود عباس بصرف مبلغ 800 شيكل لأسرى منظمة التحرير فقط ، دليل على عدم جدية السلطة في بإنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني وإنهاء الخلاف .

وأوضحت الوزارة المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" بان الأسرى جميعهم على اختلاف انتماءاتهم السياسية هم مناضلون من اجل الحرية والوطن ، واعتقلوا على خلفية مقاومة الاحتلال، ويجب التعامل مع قضيتهم على هذا الأساس.

وقالت "إذا أراد احد أن يقدم شيئاً للأسرى فلا يجوز التفريق بين اسير وأخر حسب الفصيل الذي ينتمي له ، وخاصة ممن يدعى بأنه يمثل الشعب الفلسطيني كله ، لان ذلك من شانه أن يزرع الفرقة ويزيد الهوة بين أبناء الشعب الواحد ،ولا يخدم أجواء الحوار المنعقد في القاهرة" .

وقالت الوزارة:" أن السلطة الفلسطينية قبل انتخابات عام 2006 التي فازت فيها حركة حماس بأغلبية ساحقة، كانت تصرف هذا المبلغ لأسرى منظمة التحرير ، وكانت تدعى بان هذه الأموال هي من ميزانية حركة فتح والمنظمة، ولكن فيما بعد وعندما تولى المهندس وصفي قبها وزارة الأسرى في الحكومة العاشرة، تبين بان هذه الأموال كانت تصرف من ميزانية السلطة ومن الأموال التي كانت تدفع للسلطة".