الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم: تصريحات كلينتون تحريضية وامتدادٌ للسياسات الأمريكية السابقة

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 20:40 )
غزة-معا- أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية الجديدة هيلاري كلينتون القائلة "بتفهم حاجة الاحتلال إلى قصف قطاع غزة كرد على صواريخ المقاومة"؛ دعوةٌ صريحةٌ إلى استمرار العنف ضد الشعب الفلسطيني، وتحريضٌ مباشرٌ على حركة حماس وأهل غزة، وتبريرٌ وغطاءٌ لجرائم الاحتلال .

وشدد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل لوكالة "معا" على أنه "في حال استمرار مثل هذه السياسات التحريضية والعنصرية فإننا لا نعلق آمالاً على هيلاري كلينتون تجاه دعم عدالة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني".

وأضاف موضحًا: "ولا نرى في سياستها إلا مزيدًا من الترسيخ الفعلي والعملي للسياسات الأمريكية السابقة الخاطئة؛ التي كانت مدعاةً إلى الوقوف إلى جانب الاحتلال وتبرير جرائمه التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا".

واعتبر برهوم أن هذه التصريحات ستكون ذريعةً ربما يستغلها الاحتلال كضوءٍ أخضرَ في استمرار استهداف المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وطلب برهوم من الإدارة الأمريكية أن تقدم توضيحًا لهذه التصريحات "التحريضية"، الداعية إلى استمرار العنف واستهداف أبناء الشعب، وأن تُعيد النظر في هذه المواقف التي لا تخدم حالة الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة.