الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعيبس تشارك في افتتاح المرتمر السنوي للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 02:03 )
بيت لحم -معا- شاركت أمس، الدكتورة خلود دعيبس، وزيرة شؤون المرأة والسياحة والآثار، في إفتتاح المؤتمر السنوي للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة، وشاركت كذلك في حضور مأدبة الغذاء التي نظمها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المرأة، وبحضور الوزيرات المشاركات في المؤتمر وبوجود نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.

وإلتقت الدكتورة خلود، أعضاء مكتب لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف برئاسة السفير بول بادجي (السنغال) وعضوية سفراء كوبا وأفغانستان ومالطا وفلسطين. وقدمت الوزيرة لهم عرضا مستفيضا عن وضع المرأة الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني عموما تحت الإحتلال وخاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير لقطاع غزة والهجمة الاسرائيلية على مدينة القدس، كما عرضت عليهم برامج ونشاطات وزارة السياحة والآثار وتنمية هذا القطاع الهام من الإقتصاد الفلسطيني تحت الإحتلال.

وعبر رئيس اللجنة وأعضاء المكتب عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف وإستعدادهم المستمر لدعم القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة حتى ينجز الشعب الفلسطيني مهمة إنهاء الإحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف على الأرض التي تم إحتلالها عام 1967.

وتفقدت الوزيرة شعبة حقوق الفلسطينيين لدى الأمم المتحدة وإطلعت على النشاطات الكبيرة التي تقوم بها هذه الشعبة في الأمم المتحدة.