السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يعود الى القدس بعد مشاركته في ندوة بعمان

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 10:19 )
القدس- معا - عاد الى القدس المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، امس الثلاثاء، بعد مشاركته في ندوة منتدى الفكر العربي السنوية والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بعنوان " القدس في الضمير".

وقد شارك في هذه الندوة عدد من المثقفين والمفكرين والأدباء العرب اللذين وصلوا الى عمان من كافة الأقطار العربية، حيث أفتتح أعمال هذه الندوة الأمير حسن بن طلال.

وفور عودته الى القدس قام المطران بزيارة بلدة سلوان المجاورة للقدس، حيث زار خيمة الأعتصام التي أقامها أهالي البلدة تعبيرا عن رفضهم لقرار السلطات الأسرائيلية بهدم أكثر من 80 منزلا وتشريد أكثر من 1500 شخص من بيوتهم، حيث تجمع في خيمة الأعتصام عدد من شخصيات القدس ورموز العمل الوطني للتعبير عن تضامنهم مع أهالي سلوان اللذين يتعرضون لحملة أحتلالية تستهدف بلدهم.

اكد المطران في كلمته على أهمية التضامن مع أهالي سلوان المهددين بالطرد من منازلهم وأضاف بأن واجب كل أنسان عاقل وملتزم أن يتضامن مع سلوان لأن ما يخطط لها أخطر بكثير مما يتصوره البعض فأنها عملية تهجير وأقتلاع ممنهجة وسياسة عنصرية تستهدف العرب الفلسطينيين في هذه البقعة.

وأضاف بأن الوضع في مدينة القدس خطير وسياسات الأحتلال في هذه المدينة ممعنة في طمس معالمها العربية ومقدساتها المسيحية والأسلامية، مضيفا" وفي مواجهة المخططات التي تستهدف القدس علينا نحن المقدسيين أن نكون صفا واحدا مسلمين ومسيحيين لأن وحدتنا تعني القوة في مواجهة الأطماع الأحتلالية ودعى الشعب الفلسطيني للتوحد فمع ما يحدث في مدينة القدس لم يعد من المقبول أن تستمر حالة الفتنة وحالة الخلافات الداخية فتوحدوا يا أيها الفلسطينيون لأن القدس في خطر".

كما قام سيادته أيضا بزيارة خيمة الأعتصام في الشيخ جراح حيث تعتصم الأسر الفلسطينية التي طُردت من منازلها في تلك المنطقة وخاصة عائلة الكرد.