الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين تهجم زعيم حزب"فلامز بلانج" في كتاب له على القرآن

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 13:11 )
القدس- معا- دان الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، ما نشر في كتاب لزعيم حزب "فلامز بلانج" اليميني المتشدد في بلجيكا المتطرف فيليب ديونتر تحت عنوان "ان شاء الله" والذي يتهجم فيه على القرآن الكريم ويصف الاسلام بأنه عقيدة خطيرة.

وأكد التميمي ان المصحف الشريف يحتوى بين دفتيه كلام الله، المنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهو مقدس جليل القدر متعبد بتلاوته وهو أكبر معجزات النبي، وأي انتهاك لحرمته وقدسيته يعتبر من أشد الموبقات جرمًا ولا يمكن للمسلمين التسامح فيه، وجريمة لاتغتفر بحق الاديان السماوية جميعا التي تدعو الى احترام العقائد والمقدسات الدينية، مضيفا ان الله تعالى تكفل بحفظ القرآن الكريم بقوله تعالى:{ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.

واوضح التميمي ان المساس بكتاب الله والاعتداء عليه هو مساس بعقيدة مليار ونصف مليار مسلم، وسيؤدي إلى نتائج وعواقب كارثية على العالم بأسره، مضيفا إن حرية الرأي والتعبير لا يجوز أن تتحول الى "مقدس" فوق المقدسات الدينية للبشرية وان تستغل للتطاول والمساس بعقائد الآخرين.

وطالب التميمي الحكومة البلجيكية بتقديم الاعتذار العلني والصريح للمسلمين، داعيا إياها بالعمل على منع نشر هذا الكتاب وتقديم المسؤولين عن هذا العمل الى المحاكمة لما فيه من تطاول على الدين الإسلامي.

كما وطالب التميمي الاتحاد الأوروبي بوضع حد لهذه الافتراءات والإساءات المتكررة من بعض المتطرفين والحفاظ على العلاقة الطيبة بين الحضارة الأوروبية والحضارة الإسلامية التي أثمرت على مر العصور كل ما هو خير ومصلحة للبشرية جمعاء.

وناشد لوضع آليات عمل لمواجهة الاعتداءات المتكررة المسيئة للإسلام والمسلمين، منوها ان الاسلام يتعرض لحملة تجاوزت كل الحدود على الرغم من صدور نداءات كثيرة من علماء المسلمين للمطالبة بوقف هذه الحملة.