الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مكتبة وقاعه العاب للاطفال في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 17:43 )
جنين- معا- نظمت جمعية "كي لا ننسى" النسوية في مخيم جنين ومركز حاكورة التكافل والتضامن الأسري حفلا لافتتاح مكتبة وقاعه العاب للأطفال في مقر الجمعية، بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في فرنسا.

وحضر الافتتاح محافظ جنين قدوره موسى ورئيسة مركز حاكورة نادية ضيف الله ومستشار مشاريع الجمعية في فلسطين يوسف حجي والقائم بأعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي ومدير مخيم جنين نظمي أبو علي ومدير لجنة الخدمات في المخيم عدنان الهندي وممثلو الجمعيات الخيرية في المحافظة .

واشارت فرحة أبو الهيجاء رئيسة الجمعية إلى أن المشروع يعتبر الأول من نوعه في محافظة جنين يهدف إلى توفير مركز ترفيهي وتثقيفي للأطفال من سن الثالثة وحتى 12 عاما، مضيفة أن المشروع يشمل مجموعه من الألعاب لتنمية ذكاء الأطفال وقدراتهم وكل ما يلزمهم كأطفال من العاب ومستلزمات كما سيتم العمل على برامج ترفيهية وتثقيفية على أسس علمية حديثة ومتطورة لتوفير الأجواء النفسية للأطفال ومسندتهم من الناحية التعليمية، مشيرة إلى آن المشروع تكلفته 7200 يورو أوروبي ممول من اللجنة الخيرية لمساندة الشعب الفلسطيني في فرنسا بشراكة وتنفيذ من مركز حاكورة.

وأشاد محافظ جنين قدوره موسى بدور الجمعيات الخيرية وبالجهود التي تقوم بها جمعية "كي لا ننسى" النسوية ومركز حاكورة في إقامة مشاريع تهتم بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وآخرها مشروع يهتم بشريحة الأطفال الذين تعرضوا خلال السنوات الماضية لضغوط نفسية جراء الممارسات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن التفكير بمثل هذه المشاريع يدل على عملية التشبيك بين المؤسسات وهي نقلة نوعية في التفكير الجماعي، داعيا المؤسسات والجمعيات إلى تنفيذ مشاريع في المخيم والمحافظة وخاصة للأطفال لتساعدهم وتنمي مواهبهم وقدراتهم الإبداعية في شتى المجالات.

بينما تحدثت نادية ضيف الله بشكل موجز عن مركز حاكورة واهم المشاريع التي يقوم بها في محافظة جنين، مشيرة إلى أن المركز يهتم بتنفيذ مشاريع في شتى المجالات للشباب والجمعيات في المحافظة.

وأشار يوسف حجي أن مشروع مكتبة وقاعه العاب الأطفال يخدم كافة أطفال محافظة جنين، مبينا سبب اختيار مخيم جنين للظروف الصعبة التي مر بها أطفال المخيم خلال الاجتياح الإسرائيلي للمخيم عام 2002 .

وقدم نبذة بسيطة عن اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في فرنسا، مشيرا إلى أن بعض المؤسسات الإسرائيلية في فرنسا تقوم بتدمير أهداف اللجنة لأنها تقدم خدماتها وتنفذ مشاريع من اجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن اللجنة ستبقى تقدم ما لديها لخدمة الشعب الفلسطيني.

وأشاد نظمي أبو علي في كلمته بدور جمعية "كي لا ننسى"، طرقا إلى أوضاع الأطفال في مخيم جنين، ووجه رسالة إلى كافة المؤسسات الداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني لدعم مخيم جنين وإنشاء المشاريع المهتمة بقطاع الشباب والأطفال وخاصة تنفيذ مشاريع تهتم بتطوير قطاع التعليم في مخيم جنين.

وأكد أبو علي أن المشروع المقام في جمعية "ي لا ننسى"النسوية يساهم في تنمية وقدرات الأطفال ومواهبهم الإبداعية موجها الشكر إلى جمعية كي لا ننسى النسوية ومركز حاكورة واللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في فرنسا، ي نهاية الاحتفال تم تكريم نادية ضيف الله ويوسف حجي ومن ثم تم قص الشريط والتجول في قاعة المكتبة والألعاب.