الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكساندريا الايطالية تعلن استعدادها لاستضافة رياضيين فلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 18:03 )
اريحا - معا - أعلنت بلدية الكساندريا الايطالية استعدادها للتعاون في مجالات الرياضة والصحة والكشافة مع مدينة اريحا من خلال استضافة عدد من المتخصصين في هذا المجال في المدينة، حيث يأتي ذلك ضمن اتفاقية التوأمة بين الطرفين، جاء ذلك على لسان رئيسة بلدية اليكساندريا السابقة ورئيسة حزب المعارضة في البلدية مارا سكاني خلال لقائها عدد من اعضاء المجلس البلدي في اريحا وعدد من الكشفيين والرياضيين.

ورحب عضو المجلس البلدي عدنان حماد بالوفد الايطالي الذي ضم القنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا هاني جابر معتبرا هذا التعاون يخدم علاقة التوامة بين الطرفين مشيدا بتاريخ وجهود الشعب الايطالي بالتضامن والوقوف الى جانب عدالة القضية الفلسطينية، واستعرض حماد امام الوفد الايطالي الذي ضم قرابة الاربعين شخصا اهمية اريحا التاريخية والدينية واعتبارها العمق الاستراتيجي اقتصاديا وديمغرافيا للدولة الفلسطينية القادمة .

من جانبها أكدت ممثلة محافظة الكساندريا دعمها لجهود التعاون بين الطرفين مؤكدة على اهمية دعم قطاع الشباب لما يقع عليهم من مسؤولية في عملية البناء والنهضة. من جهتها قالت مارا سكاني رئيسة بلدية الكساندريا السابقة انها ستتابع مع رئاسة البلدية الجديدة هناك ما يعزز استمرار العلاقة بين المدينتين معلنة استعداد البلدية الايطالية استضافة عدد من الرياضيين والكشفيين والعاملين في المجال الصحي في اريحا للتدريب واكتساب الخبرة في هذه المجالات.
هذا وسلم المدرب دييغو احد أعضاء الوفد ورئيسة البلدية السابقة وممثلة المحافظة الايطالية عددا من الناشئين الرياضيين في اريحا الزي الرياضي الخاص بفريق الكساندريا تعبيرا عن عمق الصداقة والتعاون بين الطرفين. في حين قدم المهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية في بلدية اريحا عرضا لمشروع تاهيل وتطوير موقع تبع عين السلطان الذي تساهم فيه بلدية الكساندريا. وحضر اللقاء عن جانب البلدية عضوا المجلس سيف السراديح وعايشة عواجنة.