السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمزة :الوطني سيقابل شباب الحسين وشباب الاردن والجزيرة

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 18:24 )
الاردن – معا - أشرف مطر- موفد رابطة الصحافيين- اتفق الكابتن عزت حمزة، المدير الفني للمنتخب الوطني الاول مع أندية شباب الحسين وشباب الاردن والجزيرة على مواجهتها تباعاً ابتداءً من يوم السبت المقبل.
وقال حمزة، لقد تم الاتفاق بشكل مبدئي مع هذه الاندية على لقائها الاسبوع المقبل، فأولى لقاءات المنتخب ستكون مع فريق شباب الحسين صباح يوم السبت القادم، بينما سيلعب المنتخب مباراته الثانية أمام شباب الاردن يوم الاثنين، ويختتم الوطني لقاءاته الكروية بمواجهة الجزيرة يوم الاربعاء المقبل، قبل السفر إلى دبي لخوض المرحلة الثالثة والاخيرة من اعداد المنتخب الوطني الاول، تمهيداً للسفر إلى نيبال وخوض التصفيات بشكل رسمي ابتداءً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري .
وتواصلت تدريبات المنتخب الوطني الاول، حيث خاض الفريق تدريباً على استاد عمان الدولي، شارك فيه جميع اللاعبين باستثنتاء الثنائي المصاب الحارس عاصم أبو عاصي، واللاعب مصطفى كنعان اللذان خضعا لجلسات التاهيل والعلاج من قبل الثنائي المعالج حذيفة لافي وحسام يونس.
ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة في الفترة المسائية، حيث توجه الجميع لمتابعة لقاء الفيصلي الاردني والصفاقصي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال العرب، والذي أقيم في استاد عمان الدولي وانتهى لصالح الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بدران : حراسة المرمى بخير

من جهته وكالعادة، انفرد الكابتن علي بدران، مدرب الحراس بالثنائي عبد الله الصيداوي ومحمد اشبير، حيث خضعا لجرعات تدريبية مكثفة، وضح خلالها مدى الجاهزية العالية لكلاهما.وطمأن بدران الجماهير الفلسطيني على حراسة المرمى قائلاً: مما لا شك فيه أن الحارس رمزي صالح هو الحارس الاول في المنتخب والنادي الاهلي المصري وهذا أمر نفتخر ونعتز به، لكن على الرغم من عدم وجوده لانتظامه في اللعب مع الاهلي المصري، إلا أنني أطمئن الكل بأن حراسة المرمى في فلسطين بألف خير وأن مستوى الحارسين الصيداوي واشبير متقدم إلى أبعد الحدود وأن أي منهما يمكن أن يذود عن عرين الوطني في حال غياب صالح لأي ظرف كان ، وفقط ما يقلقني هو معرفة الحالة الطبية للحارس عاصم أبو عاصي الذي تعرض للاصابة في المعسكر الدالخلي الذي أقيم في رام الله، حيث تم عرضه على طبيب متخصص وننتظر خلال الساعات القليلة القادمة معرفة الموقف النهائي منه لاتخاذ القرار المناسب في الخطوة اللاحقة.

وقال بدران: أنا سعيد كمدرب للحراس لأن النجوم الذي اخترتهم للمنتخب الوطني هم في أفضل حالاتهم فالكابتن رمزي صالح يعيش أفضل لحظاته مع الاهلي، والحارس اشبير قدم موسماً رائعاً في الدوري الممتاز، والصيداوي استعاد كامل فورمته ووضعه الحالي أفضل بكثير من الوضع الفني الذي كان عليه خلال الدوري، لافتاً إلى أن ذلك جاء نتيجة الالتزام الكامل بالتعليمات.

وأضاف، بالنسبة لبطولة التحدي أمامنا وقت للاعداد بشكل أفضل وبشكل أقوى وأنا متأكد أن المظهر هذه المرة سيكون مختلف تماماً عن المشاركة في النسخة الاولى التي أقيمت في النيبال عام 2005 .

أبو سيدو يلتحق بصفوف الوطني

انضم االلاعب ماجد أبو سيدو، لاعب نادي السالمية الكويتي إلى صفوف المنتخب الوطني، ليكون المحترف الأول الذي يلتحق بالمنتخب ، في ظل الحديث عن استدعاء عدد محدود منهم في هذه المشاركة بناءً على تعليمات المدير الفني الكابتن عزت حمزة.وفي أول تصريح له، أعرب أبو سيدو عن سعادته بالعودة من جديد للعب في صفوف المنتخب، مشيراً إلى أنه يوجه الشكر إلى رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب الي التقاه في الكويت على هامش زيارة الاخير للقاء الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي قبل نحو شهر.

وأكد أبو سيدو أن يشعر بحالة مختلفة عما كان عليه الوضع في السابق، فالامور على الصعيد الاداري مختلفة تماماً، لذلك وعد بأن يبذل أقصى جهد ممكن مع المنتخب من اجل ذاته، مشيرا إلى أنه ومنذ اللحظة الاولى لاستدعائه وهو يتلقى الاتصالات سواء من قبل الرئيس أو مسؤول لجنة المنتخبات يوسف لافي للاطمئتان عليه وتأمين دخوله للاراضي الاردنية .
وقال: رغم أني لم أحتك كثيرا باللاعبين ولم أشاركهم بعد في التدريبات إلا أنني لمست مدى الحماس والارتياح بارز على وجوههم، داعياً الجميع إلى استثمار كل هذه الايجابات وهذا الشكر الجديد من أجل اسعاد الشعب الفلسطيني الحزين بالتأهل للمرة الاولى لنهائيات كأس آسيا 2011 وهذا الامر وارد إن شاء الله بعزيمة الرجال والقتال داخل الملعب.وبخصوص أزمته مع نادي السالمية، وجه شكره من جديد للواء الرجوب الذي أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ أحمد الفهد لانهاء المشكلة وهو ما تم، مشيرا إلى أنه منح بطاقة للاحتراف خارج الحدود الكويتيية، لكنه ما زال بانتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" .

وأضاف، هذا الامر لا يهمني: فكل ما أفكر به هو كيفية الدخول بقوة في تدريبات الوطني والمساهمة مع باقي زملائي بتحقيق انجاز يُذكرنا ويُذكر الجماهير الفلسطينية الوفية بانجاز الدورة العربية في الاردن عام 1999 .

عتال يزور معسكر الوطني

حرص الكابتن فهد العتال، مهاجم المنتخب الوطني الاول ونادي الجزيرة الاردني على زيارة المنتخب في مقر اقامته في فندق عمان الشام، للاطئمان على الجهاز وزملائه اللاعبين. وأكد عتال على مدى جهوزته لتمثيل الوطني، لافتاً إلى أنه حالياً منخرط بالتدريبات مع الجزيرة الذي يشارك في الدوري الممتاز وأن سيتم قريباً ترتيب انضمامي لمعسكر الفريق.