الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كير" تحصل على منحة لتنفيذ مساعدة طارئة في مجال المياه للاسر المتضررة

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- حصلت مؤسسة كير الدولية على منحة مالية من الوكالة الإسترالية للتنمية الدولية بهدف تنفيذ مساعدة طارئة لتوزيع المياه واصلاح شبكات المياه على الاسر المتضررة في قطاع غزة.

واضحت المؤسسة في بيان وصل "معا" ان المشروع يهدف بشكل عام الى تحسين إمكانية حصول الاسر المتضررة وخاصة التي تستضيف اسر نازحة لديها على المياه الصالحة للشرب، مشيرة انها ستعمل ومن خلال المنحة المقدمة من الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية بتوزيع 3.000 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب وللإستخدام المنزلي، وإصلاح 425 وصلة مياه منزلية، وحوالي أربعة كيلومترات من شبكات المياه، بالإضافة إلى تزويد 150 اسرة بخزانات مياه.

واضافت انه سيتم تنفيذ المشروع خلال ثلاثة اشهر من شهر اذار وحتى نهاية شهر ايار من هذا العام، حيث تبلغ قيمة المنحة 425 الف دولار استرالي. ومن المتوقع أن يستفيد منه ما يقارب 18800 مواطن.

وسيستهدف المشروع اسر في كل من العطاطرة، والسلاطين، ومشروع عامر، وعزبة عبد ربه، والقرم، والدردونه في شمال القطاع. وستنفذ مؤسسة كير الدولية هذا المشروع من خلال التنسيق مع مؤسسات دولية محلية مختلفة في القطاع بالإضافة إلى خدمات مياه الساحل في القطاع.