الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس البلدي يعقد اجتماعاً مع رؤساء لجان الأحياء في غزة

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 13:22 )
غزة-معا- عقد مجلس بلدي مدينة غزة في قاعة الاجتماعات في البلدية اجتماعاً مع رؤساء لجان الأحياء في مدينة غزة، حيث ترأس الاجتماع الدكتور عضو المجلس البلدي ورئيس لجان الأحياء د. زياد أبو هين، وم. محمد عدنان أبو غزالة، وا.مازن محمد النخالة، أ.فدوى الشرفا، وم.هالة الزبدة.

وعقب ابتداء الاجتماع الذي أداره عضو المجلس البلدي د.ذياد أبو هين بكلمة ترحب بأعضاء لجان الأحياء، أشار فيها أن اللجان عبارة عن سفارات للبلدية في المناطق وجدت لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم والتخفيف عنهم قدر المستطاع.

كما أوضح الدكتور أبو هين على نظام الخاص بشأن صلاحيات لجان الأحياء في محافظات غزة ، وطبيعة العلاقة بين لجان الأحياء والمجلس البلدي والبلدية أيضاً الى جانب بعض المهام التي ستقوم بها اللجان المحلية، موضحاً بأن للجان الأحياء مهام تنفيذية، وأن لجان الأحياء جزء لا يتجزأ من أبناء الشعب، ومنبثقة عنه في سبيل المصلحة العامة للمواطنين. مؤكداً على ضرورة تفعيل دور لجان الأحياء واقامة اجتماعات دورية مع السكان وتوثيق محاضر الاجتماعات وذلك للتواصل الفعال والبناء في تنفيذ الاقتراحات والمطالب.

كما أكد على استخدام ختم لجان الأحياء وفق القانون والنظام الخاص بصلاحيات لجان الأحياء. مشيراً الى أن فاتورة البلدية التي تيتم ختمها من قبل لجان الأحياء سيتم خصم ما نسبته 5% ستكون بمثابة ميزانية نثرية للجان الأحياء.

كما تقدم أبو هين بالشكر لجميع لجان الأحياء التي قامت بالعمل خلال فترة الحرب على قطاع غزة والعمل على حل المشاكل المتعلقة بمجال المياه.
خلال الاجتماع تم العديد من المداخلات والاقتراحات والمشاكل التي تعترض المواطنين من قبل جميع رؤساء لجان الأحياء وهي (تل الاسلام، الصبرة، الزيتون، شرق الشجاعية، الجديدة، التركمان، التفاح الشرقي، التفاح الغربي، مخيم الشاطئ، الشاطئ الجنوبي، الشاطئ الشمالي، الدرج، الرمال الشمالي ، الشيخ رضوان ، ولجنة التوفيق).

وفي مَعرِضْ رده على الاقتراحات التي عرضت خلال اللقاء ، أوضح أعضاء المجلس البلدي أن البلدية تضع نصب أعينها جميع مناطق المدينة دون استثناء، كما وعد بدراسة جميع الاقتراحات المقدمة من لجان الأحياء، ومواصلة التعاون المثمر والبناء مع بلدية غزة في سبيل المصلحة العامة وخدمة المواطنين في مدينة غزة.