الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث مع المجلس البلدي معوقات عمل البلدية

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 13:58 )
بيت لحم- معا- التقى محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري رئيس واعضاء مجلس بلدي المدينة وذلك خلال زيارة المحافظ الى مقر البلدية بهدف الاطلاع على سير العمل فيها ومتابعة بعض الملفات والقضايا التي تعيق عمل المجلس على مختلف الصعد خصوصا فيما يتعلق بتطبيق القرارات التي تقوم البلدية باتخاذها لدوافع مختلفة.

وناقش المحافظ التعمري مع رئيس واعضاء المجلس البلدي ملفات عدة ابرزها مناقشة قضايا تجاوز بعض التجار واصحاب الحرف لقرارات وقوانين البلدية وتعديهم على الاملاك العامة مما يشكل اعتداء عليها وعمليات اعاقة للحركة العامة من جهة اخرى.

كما بحث لقاء المحافظ برئيس واعضاء المجلس البلدي موضوع تجديد العقد مع شركة باديكو التي تدير محطة الباصات المركزية في المحافظة، حيث اكد المحافظ على دعمه للبلدية في طلبها تغيير بعض بنود العقد الموقع مع شركة باديكو لما فيه من اجحاف بحق البلدية وبالتالي اهالي بيت لحم.

وناقش الاجتماع ايضا ضرورة وضع اليات لتنفيذ قرارات البلدية في كافة المجالات التي هي من صلاحية البلدية سواء كانت على صعيد الجباية او تحصيل الرسوم للرخص او تراخيص الحرف والمهن وضرورة تنفيذ قرارات محكمة البلدية.

واكد المحافظ استعداد السلطة لتوفير الاليات اللازمة من طرفها لتنفيذ كل ما سبق مشددا على اهمية هذه القضايا في اظهار شكل وصورة بيت لحم بما يليق بهذه المدينة التاريخية والدينية والسياسية.

كما طرح اعضاء بلدية بيت لحم ملف تسهيل مهمة الاطباء البيطريين الذين وظفتهم البلدية لمتابعة المسالخ الخاصة للجزارين واللاحمين لمراقبة وضع اللحوم في الاسواق بهدف ضمان سلامتها للاستخدام البشري وذلك حرصا على سلامة المواطنيين بحيث ستكون الاجراءات شاملة ولن يستثنى منها المخيمات والقرى.

وفي نهاية الاجتماع ثمن المحافظ التعمري جهود المجلس البلدي وما لمسه من ايجابية وتعاون اعضائه لتحقيق المصلحة العامة في مدينة بيت لحم مشددا على اهمية تعاون كافة الجهات مع البلدية لتحقيق الاهداف المرجوة بمدينة تعكس المعاني القيمة والانسانية الكبيرة التي تمثلها بيت لحم.