الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يسلم رئيس الاتحاد البرلمان الاوروبي رسالة من أهالي حي البستان

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 23:07 )
رام الله- معا - سلم رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي، عزام الاحمد، رسالة من أهالي حي البستان في مدينة القدس الى رئيس الاتحاد البرلماني الاوروبي "ثيو بن جوريراب"، الذي قام بزيارة لمقر المجلس التشريعي في رام الله، للاجتماع مع ا عضاء المجلس .

وتناول الاجتماع عدة مواضيع منها، عضوية فلسطين في الاتحاد البرلماني الدولي (iup) والتعديلات المقترحة، واجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في اديس ابابا، والوضع السياسي في المنطقة، ونتائج الحرب على غزة، والمفاوضات مع اسرائيل والعقبات كالاستيطان والحواجز والجدار والقدس والاغلاقات، محادثات الوحدة الفلسطينية، وجهود الولايات المتحدة الامريكية بولاية الرئيس أوباما لارساء قواعد السلام بالمنطقة.

واعرب الاحمد عن سعادته لاستقبال رئيس الاتحاد البرلماني الاوروبي في المجلس التشريعي، مقدما له الشكر على اهتمام رئاسة الاتحاد بالقضية الفلسطينية من كل جوانبها، سواء في كل تطورات الوضع وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، واستمرار الاستيطان والحواجز في الضفة الغربية، ومحاولة تهديد القدس التي لم تتوقف برغم كل الشرعيات الدولية وقرارات جلس الامن.

واعتبر الاحمد القرارات الاسرائيلية ببناء اكثر من 70 وحدة سكنية جديدة هو مجاوزة لكل القرارات الالدولية، داعيا الاتحاد البرلماني الاوروبي ان يقف الى جانب الفلسطينيين.

وأشار الاحمد الى ان النواب ناقشوا متابعة تنفيذ قرارات الاتحاد لتحديد عضوية فلسطين في الاتحاد الاوروبي، "ودعوة الاتحاد ان يكون الى جانب فلسطينلتثبيت عضويتها والمساعدة بالقيام بالالتزامات الفلسطينية تجاه الاتحاد، وتوطيد العلاقات مع اعضار الاتحاد، وقال"سنستمع الى نصائح الرئيس ثيو بما يتعلق بانجاح دورة الاتحاد في اديس ابابا".

وأكد الاحمد "ان قضية النواب المعتقلين هي من ابرز مواضيع النقاش، ويجب ان تحظى باهتمام الاتحاد الدولي لانهاء هذه المعاناة".

وعن المصالحة الوطنية قال الاحمد :"انها تسير بشكل جيد، وستلتئم يوم الثلاثاء القادم اجتماعاتنا في القاهرة لننهي عملنا"، معربا عن امله ان تنهي اللجان عملها اواخر هذا الشهر ومن بعدها تكون هناك مصالحة".

من جانبه قال ثيو بن جوريراب :"لقد كنت في غزة مع الامين العام للاتحاد الدولي، لتقييم آثار العدوان الاسرائيلي، لقد شاهدت بام عيني مدى صعوبة الوضع في قطاع غزة بعد الحرب الاسرائيلية، وما حجم الدمار الصناعي والاجتماعي والزراعي هناك، وسأنقل ما شاهدت الى الاتحاد الرلماني".

ودعا اسرائيل تنفيذ قرارات مجلس الامن واقامة دولة فلسطينية مستقلة، والتعايش مع دولة اسرائيل بسلام.

هذا والتقى ثيو برئيس الوزراء د.سلام فياض، ورئيس طاقم المفاوضين الفلسطينيين د.صائب عريقات.