الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات : عدم إدخال طبيب لمعالجة الأسير الطيرواي جريمة ترتكب بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- أكد الدكتور صائب كبير المفاوضين الفلسطينيين أن عدم إدخال طبيب لمعالجة النائب الأسير جمال الطيراوي جريمة ترتكب بحق الأسرى بما فيهم الأسرى النواب في سجون الاحتلال، موضحاً ان هذه ليست سياسة جديدة بحق الأسرى.

من جهة أخرى أوضح عريقات أن محكمة سالم أجلت محاكمة الطيراوي الى الخامس عشر من الشهر الجاري وهذه هي المرة الـثلاثون التي يتم بموجبها تأجيل محاكمته، وأكد المحامي رياض الأنيس بأن المحكمة قد أقرت أن تعقد جلستين من كل أسبوع ، موضحا الأنيس بأن الطيراوي لازال على موقفه من المحكمة ويؤكد برأته من كافة التهم المنسوبة إليه، وعمله يأتي ضمن عمله السياسي وكمنتخب من قبل الشعب الفلسطيني وله حضور فلسطيني وعربي ودولي .

واضاف الأنيس:" إن الطيراوي حملني العديد من الرسائل والتي يطالب فيها تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الفصائل الفلسطينية وإقامة حكومة وفاق وطني".

كما وأشار عريقات إلى أن الرئيس محمود عباس حرص خلال لقاءاته المتكررة مع الجانب الإسرائيلي على إطلاق الأسرى النواب أمثال الدكتور عزيز دويك وفؤاد الشوبكي ومروان البرغوثي وجمال الطيراوي وجمال حويل واحمد سعادات، مؤكداً أن قضية المعتقلين هي من أولى اهتمامات الرئيس والتي دائما على سلم الأولويات وعلى رأسهم القادة أعضاء التشريعي.

وطالب عريقات بالإفراج عن الطيرواي وباقي النواب الأسرى لان اعتقالهم مخالفة لكافة قواعد القانون الدولي.