الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تكشف- سائق الجرافة يدعى مرعي من العبيدية وعمه يؤكد انه حادث سير

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 10:14 )
بيت لحم - معا - كشفت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الخميس، عن هوية ما قالت انه" منفذ عملية دهس شرطة في حي المالحة غربي القدس اليوم" .

وقالت الشرطة " ان منفذ العملية هو مرعي احمد ردايدة (24عاما) من بلدة العبيدية جنوب بيت لحم، سكان حي الاشقرية ببيت حنينا شمال القدس، وهو متزوج واب لطفل عمره عام ونصف العام" .

هذا ونفى اسماعيل ردايدة، عم الشاب مرعي لــ"معا" رواية الشرطة الاسرائيلية حول ظروف وملابسات الحادثة، وقال " انها كانت مجرد حادث سير عادي" .

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد شرعت في نقل تفاصيل نبأ عاجل عن عملية دهس لشرطتها في حي المالحة غربي القدس والملاصق لمحافظة بيت لحم.

وجاء في الانباء الاسرائيلية ان سائق جرار فلسطيني اتجه بجراره على سيارة باص اسرائيلية واصطدم عمدا بسيارة شرطة قرب المجمع التجاري في المالحة بالقدس.

وافادت التقارير الاولية ان رجلي شرطة اسرائيليين اصيبا وجرى نقلهما الى مشفى هداسا بعين كارم فيما قام رجلا شرطة باطلاق النار على سائق الجرافة فاصيب بجروح توفي على اثرها.

وتباينت روايات شهود العيان الاسرائيليين حول الحادث، ففي حين اكد شهود ان العملية مقصودة، قال اخرون انها مجرد حادث سير وقع بسبب انزلاق الجرافة.