الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم مفتوح للاطفال في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 19:15 )
بيت ساحور -معا- نظم المركز الفلسطيني، بالشراكة مع مركز العمل التنموي "معا" في بيت ساحور يوما مفتوحا للاطفال، بالتعاون مع جمعية ابناء بيت ساحور الخيرية، وبدعم من مؤسسة كورد ايد الهولندية .

وشارك في النشاط اثنان واربعون طفلا من سن 12-15عاما، من كلا الجنسين، واداره المتخصص في العمل مع الاطفال علاء الحلايقة من مركز "بيالارا"، وماهرة الجمل من مؤسسة "سواعد".

واشتمل النشاط على العاب وتمرينات ترفيهية – تعليمية حول حقوق الطفل في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية وغيرها، ومن خلال رسالة مفترضة الى "ساكني" الفضاء عبر الاطفال عن ادراكهم وتعريفهم لانفسهم كبشر وكفلسطينيين، كما عبروا عن احتياجاتهم التي تركزت في الغالب حول الحرية والحماية، وخاصة الحماية من الاحتلال واعتداءاته .

وخلال النقاش وجه الاطفال العديد من الاسئلة، عكست التوتر والقلق الذي ينتاباهم بسبب ما يشاهدونه من اعتداءات على الاطفال، وخاصة بعد العدوان الاخير على قطاع غزه . وتساءلوا عن دور الجهات الرسمية المكلفة بحماية الاطفال .

وفي نهاية النشاط الذي امتد لاربع ساعات، عبر الاطفال عن سعادتهم وارتياحهم للتجربة وطالبوا بتكرارها .

وفي الختام تم توزيع الهدايا على الاطفال .

يذكر ان جمعية ابناء بيت ساحور الخيرية احد الشركاء في شبكة المؤسسات المستفيدة من مشروع بناء قدرات المؤسسات، الذي ينفذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية للسنة الثالثة على التوالي ، بالشراكة مع مركز العمل التنموي معا وبدعم من مؤسسة كورد ايد الهولندية .