الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفد مقاطعة الكساندريا

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 20:26 )
رام الله -معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بعلاقات التوأمة التي تربط المحافظة بمقاطعة الكساندريا الايطالية، وثمن دعم الكساندريا في تمويل إنشاء حديقة ألعاب للأطفال في قرية عين سينيا، جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ لوفد مقاطعة الكساندريا الذي يضم عدد من نواب رئيس المقاطعة، وقنصل فلسطين في شمال ايطاليا هاني جابر الذي يقوم بزيارة لفلسطين.

وأكد المحافظ، على أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز التضامن الدولي مع شعبنا، ورفع مستويات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بما يخدم قضيتنا العادلة لتحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال.

ونوه المحافظ لضرورة ممارسة دول العالم الضغط على إسرائيل لاحترام حقوق شعبنا التي أقرتها الشرعية الدولية خاصة في ظل التطورات الأخيرة من عدوان على غزة وتدمير لكافة مقومات الحياة هناك والعدوان المتواصل من قبل قوات الاحتلال على الضفة، من خلال مواصلة مصادرة الأراضي والاستيطان وبناء الجدار والحواجز العسكرية والاغلاقات والتي من شأنها جميعاً ان تقوض فرص السلام وتنهي أمل قيام دولة فلسطينية مستقلة .

وأكد المحافظ مواصلة مساعي الرئيس وحكومته لتحقيق السلام رغم ممارسات الاحتلال، مشيراً إلى دور وفود التضامن في توضيح حقيقة ما يجري على الأرض والضغط على دولها لاتخاذ مواقف حقيقية لمواصلة السلام وإيقاف العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني، وتطرق المحافظ إلى ما تعانيه محافظة رام الله والبيرة كغيرها من محافظات الوطن جراء هذه السياسات الإسرائيلية وآثرها على مختلف نواحي الحياة.

وثمن المحافظ دور مقاطعة الكساندريا التي تربطها بالمحافظة علاقة توأمة في بناء حديقة أطفال في قرية عين سينيا مما يؤكد عمق علاقات الصداقة والتضامن، كما يندرج في إطار خطة المحافظة التنموية التي تهدف إلى تعزيز مقومات صمود قرى المحافظة وتطوير مقومات البنية التحتية فيها.

كما عبر اعضاء الوفد الايطالي عن تضامنهم الكبير مع حقوق شعبنا وتوفير كافة الامكانات المتاحة لمقاطعة الكساندريا لدعم صمود الشعب الفلسطيني معنويا ومادياً، مشيرين الى مواصلة الدعم من خلال عدد من المشاريع الحيوية والتي كان بدايتها افتتاح حديقة عين سينيا للاطفال .