الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يخوض ثاني اختباراته أمام شباب الحسين غداً

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 12:22 )
الاردن – معا - أشرف مطر – موفد رابطة الصحافيين - يخوض المنتخب الوطني الاول، غداً ، ثاني لقاءاته التجريبية، في اطار تنفيذ المرحلة الثانية، من معسكره التدريبي الذي يستمر في الاردن حتى الثاني عشر من الشهر الجاري.

ويواجه المنتخب في مباراة غداً ، فريق شباب الحسين أحد اندية الدرجة الممتازة، بعد أن سبق له مواجهة فريق الحسين اربد على ملعب المفرق، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب ، المطالب بالوقوف على القائمة النهائية قبل يوم الاربعاء ، إلى اشراك باقي المجموعة من اللاعبين ممن لم يشاركوا في المباراة الاولى، حيث يتوقع أن يتم الدفع بالمدافع ماجد أبو سيدو لاعب نادي السالمية الكويتي منذ البداية للاطمئنان على حالته الفنية والبدنية ، خاصة أنه لم يشارك في المباراة الاولى لتزامنها مع وصوله يوم المباراة ، حيث فضل الجهاز أن يخضع لتدريبات بدنية خلال اليومين الماضيين، كما سيتم اعطاء الفرصة لباقي اللاعبين وهم سميح يوسف الذي شارك في الثلث الاخير من المباراة السابقة ومحمد عبد الجواد الذي لم يشارك في المباراة السابقة لاصابته بنزلة برد، وشادي علان وأحمد أبو ظاهر والحارس محمد اشبير.

ولا يهدف الجهاز الفني من وراء هذه اللقاءات إلى النظر للنتيجة التي يمكن أن يحققها المنتخب، بقدر ما ينظر إلى مدى استيعاب اللاعبين للتعليمات الفنية أثناء المباراة ، اضافة إلى التركيز في ال20 لاعب ممن سيتم اصطحابهم إلى المعسكر الثالث في دبي ، وهذا الامر سيستمر في مباراة غداً ومباراة الاثنين أمام شباب الاردن، بينما سيختلف الامر في المباراة الرابعة والاخيرة يوم الاربعاء المقبل التي سيتم خلالها اللعب بأفضل أحد عشر لاعباً ، اضافة لأفضل خمسة لاعبين يمكن أن يكونوا على مقاعد البدلاء.

**زيادة في جرعة التدريبات

وتواصلت بشكل منتظم ومتواصل التدريبات التي يخوضها المنتخب على الملاعب الاردنية، حيث تدرب الفريق مساءً على استاد الملك عبد الله بالقويسمة لمدة ساعتين ، وصباحاً على مدمار استاد عمان الدولي، والمران الاخير خُصص فقط لتدريبات لها علاقة مباشرة بالسرعات وتحمل القوة، بهدف الارتفاع بالمنسوب البدني للاعبين.

وشارك في هذا المران جميع اللاعبين، باسثناء المهاجم مصطفى كنعان الذي بدأ يتشافى من اصابته، وتم وضع برنامج تأهيلي له من قبل الجهاز الطبي المكون من حذيفة لافي وحسام يونس، حيث من المتوقع أن يعود للتدريبات الجماعية القوية ابتداءً من مران اليوم.

وقال جمال دراغمة ونعيم السويركي عضوا الجهاز التدريبي، ان الهدف من التدريبات البدنية هو الوصول باللاعبين إلى أعلى فورمة فنية، لتعويض فترة ابتعاد اللاعبين عن التدريبات وممارسة الكرة بعد انتهاء مسابقة الدوري العام التصنيفي في المحافظات الشمالية منذ كانون ثاني الماضي.

** تضاؤل فرص عودة أبو عاصي

أثبت الاشعة التي خضع لها الحارس الدولي عاصم أبو عاصي، صعوبة امكانية مشاركته مع المنتخب في بطولة كأس التحدي التي ستقام في النيبال في الأسبوع الأخير من آذار الجاري.

وقد قام د.عصام طبيب المنتخب الاردني العراقي الجنسية، والمعالج أشرف صقر بتلبية دعوة الوفد الفلسطيني، لمتابعة الاصابات التي لحقت بعدد من نجوم المنتخب الوطني ، حيث كشف على العديد من الحالات .

وأطلع الوفد على الصورة التي قام الحارس أبو عاصي بتصوريرها على ركبته، حيث قرر الطبيب منحه راحة سلبية لمدة عشرة أيام، يقوم بعدها باجراء فحوصات جديدة وبدء برنامج تأهيلي لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع للقضاء على الالتهاب الموجود في الركبة اليسرى.

وقال أبو عاصي وعلامات الحزن بادياً على وجهه، أن ما حدث هو قضاء وقدر ونصيب ، مشيراً إلى أنه يتمنى التوفيق لباقي زملائه في المنتخب وأنه سيخضع نفسه لبرنامج تأهيلي حتى يستعيد كامل لياقته البدنية التي وصلها إليها خلال بطولة الدوري التنصيفي مع فريق جبل المكبر.

وأكد أبو عاصي، أن حراسة المرمى في فلسطين بخير، لافتاً إلى وجود أربعة حراس دوليين، ويقصد الحارس الدولي الكابتن رمزي صالح حارس مرمى النادي الاهلي، والحارسين المتواجدين معه في المعسكر محمد اشبير حارس الامعري وعبد الله الصيداوي حارس مرمى هلال القدس.

وفي السياق ذاته اطمأن الطبيب العراقي على اصابات كل من عبد اللطيف البهداري وهشام الصالحي ومصطفى كنعان وسامر حجازي حيث أشار إلى أنها اصابات طفيفة لا تدعو للقلق مطلقاً وأن بامكانهم جميعاً المشاركة العادية في التدريبات واللقاءات دون أي خوف مع الحصول على بعض المضادات والادوية.

** الاتحاد الاردني... دعم بلا حدود

مما لا شك فيه أن الرعاية والاهتمام الذي يحظى بها المنتخب الوطني منذ لحظة وصوله من قبل الاتحاد الاردني، تجلعنا نُسجل الشكر والعرفان للقيادة الاردنية ملكاً وحكومة وشعباً.

فالاتحاد الاردني، وضع كل الملاعب المركزية في الاردن تحت تصرف المنتخب الوطني، على الرغم من الاجندة المكتظة للمنتخبات والفرق الاردنية على مختلف الصُعد المحلية والعربية والاسيوية.

فقد خصص الاتحاد الاردني، استادي عمان الدولي والملك عبد الله بن الحسين بالقويسمة لتدريبات الوطني، رغم أنه لا يسمح للاندية الاردنية بالتدريب عليهما.

وفي هذا الصدد قال د.مازن الخطيب، إن هذه المواقف البناءة ليست غريبة على القيادة الاردنية، التي تُقدم كل الدعم وكل العوامل المساعدة ليس فقط للمنتخب الوطني، بل تقدم كل الاستشارات الفنية واللوجستية من أجل المساهمة في تطوير الكرة الفلسطينية.
** التفاف الثلاثي المحترف
يزور المنتخب بشكل متواصل ويومي ثلاثي المنتخب الوطني المحترفين في الاردن وهم فادي لافي وأحمد كشكش " شباب الاردن" وفهد عتال " الجزيرة الاردني" .


ويهدف الثلاثي إلى الاطمئنان على زملائهم اللاعبين، خاصة أنهم لم يلتحقوا بعد بمعسكر المنتخب نظراًَ لارتباطاتهم مع فرقهم بمسابقة الدوري الممتاز.

ويقوم اتحاد الكرة، والمدير الفني للمنتخب بالترتيب والاتصال مع أنديتهم للاتفاق على آلية انضمامهم للمنتخب قبل السفر إلى معسكر دبي، في المرحلة الثالثة والاخيرة قبل التوجه للنيبال.

** ابو حماد في معسكر الوطني

قام سليم أبو حماد، رئيس نادي وادي النيص، بطل الدوري التصنيفي الممتاز بزيارة معسكر الوطني في مقر اقامته في فندق عمان الشام بمنطقة الشميساني.
وحرص حماد على مصافحة اللاعبين فرداً فرداً، وتمنى لهم التوفيق في البطولة .

واكد حماد ان حضر خصيصاً من المحافظات الشمالية من أجل الاطمئنان على اللاعبين ومساندتهم قبل السفر إلى الامارات لخوض المرحلة الثالثة والاخيرة، لافتاً إلى أنه يتوقع أن يتمكن نجوم الوطني من تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة في ظل الاهتمام غير العادي الذي يوليه اتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب للمنتخب الوطني على وجه الخصوص وللكرة الفلسطينية بشكل عام .

واضاف أنه سيحرص على متابعة لقاء المنتخب أمام فريق شباب الحسين الاردني على أن يعود بعدها إلى الضفة .