الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرتان في بورين وعقربا ضد الاستيطان وهدم المنازل جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2009 ( آخر تحديث: 06/03/2009 الساعة: 21:22 )
نابلس- معا- انطلقت مسيرتان جماهيرتان بعد ظهر اليوم الجمعة، في قرية بورين وعقربا جنوب نابلس ضد الاستيطان الاسرائيلي، وضد سياسية هدم منازل المواطنين في قرية عقربا بقرار من الجيش الاسرائيلي .

وشارك مئات المواطنين في مسيرة بورين، والتي دعت اليها القوى الوطنية في القرية احتجاجا على مصادرة عشرات الدونمات من اراضي المواطنين الفلسطينين في القرية لصالح المستوطنين الاسرائيليين .

واطلق الجيش الاسرائيلي قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، ورفع المشاركون بالمسيرة شعارات وطنية وهتفوا ضد الاستيطان .

وفي قرية عقربا جنوب نابلس خرج مئات المواطنين بعد صلاة الجمعة في مسيرة حاشدة احتجاجا على قرار قوات الاحتلال الاسرائيلي هدم أكثر من عشرين منزلا في خربة طويلة المحاذية لقرية عقربا .

وقال غسان دغلس مسؤول الشؤون القرية والبلدية في محافظة نابلس "لمعا" ان المواطنين يعبرون عن غضبهم اليوم تجاه السياسية الاسرائيلية في الاستيطان ومصادرة اراضي المواطنين وهذا حق طبيعي لهم .

وطالب دغلس مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل بقوة لدى الجانب الاسرائيلي لوقف هذه السياسية بشكل كلي لما تسببة من ويلات للمواطنين الفلسطينيين .