الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يؤكد أهمية تطبيق التشريعات الخاصة بعمل المرأة

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 12:26 )
جنين- معا - اكد المجتمعون في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أهمية تطبيق ومراقبة التشريعات الخاصة بعمل المرأة العاملة والعمل على النهوض بواقع المرأة في سوق العمل والمجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من اذار بحضور عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين باير سعيد ومنسقة دائرة المرأة ليلى صبيح.

واشار باير سعيد ان المرأة هي نصف المجتمع الفلسطيني ونسبة النساء العاملات في سوق العمل 14.5% مؤكدا على أهمية تطبيق ومراقبة التشريعات الخاصة بعمل المرأة هذا بالإضافة إلى العمل على النهوض بواقع المرأة في سوق العمل والمجتمع الفلسطيني لأنها الركيزة الأساسية في بناء الاقتصاد الوطني.

بينما اوضحت ليلى صبيح منسق دائرة المرأة في الاتحاد ان الدائرة تسعى جاهدة من اجل متابعة كافة القضايا العمالية للنساء العاملات في مواقع العمل وإصدار النشرات القانونية لتعريف المرأة العاملة بحقوقها

كما اكدت على اهمية التنظيم النقابي للنساء في إطار النقابات العمالية تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل والسكن.

وطالبت السلطة الوطنية الفلسطينية بوضع حد أدنى للأجور للعاملات هذا بالإضافة إلى توفير العمل اللائق والحماية الاجتماعية للنساء العاملات مطالبين النساء العاملات بالانضمام إلى صفوف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من اجل النضال معا لتحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة من اخذ دورها الفاعل في مجابهة هذا الواقع الحالي .

فيما دعا سكرتير المجلس العمالي عبد الحكيم شيباني الى القيام بالعديد من الفعاليات خلال هذا الشهر للتضامن مع المرأة العاملة في كافة النقابات العمالية بما ينسجم و رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظة .