الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تكرم الموظفات بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 13:38 )
بيت لحم- معا -تحت رعاية الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار اقيم في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم احتفالا بمناسبة يوم المراة العالمي لتكريم الموظفات العاملات في الوزارة.

وقد افتتح الاحتفال بالترحيب بالحضور من قبل دعيبس وزيرة السياحة والآثار ووزيرة شؤون المراة التي أعربت عن سعادتها للقائها هذا مع موظفات وموظفي الوزارة للاحتفال بهذه المناسبة الهامة.

وتحدثت الوزيرة دعيبس عن الدور الكبير الذي لعبته المرأة الفلسطينية في كافة المجالات وخاصة في من خلال دورها الطليعي في معركة التحرر الوطني ودورها البارز في المجتمع المدني وبناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأهمية أن تاخذ دورها الريادي والقيادي على كافة الاصعدة حيث اثبتت التجارب ان المراة الفلسطينية لديها القدرة للعمل جنبا الى جنب مع الرجل في كافة الميادين ولديها المقدرة على تبوء المواقع القيادية والمتقدمة في كافة المجالات.

كما وتطرقت الى مشاركتها الأخيرة في مؤتمر المرأة الذي عقد في الأمم المتحدة في نيويورك مشيرة الى أهمية أن تأخذ موظفات الوزارة موقعهن الطليعي والمتقدم في العمل داخل الوزارة .

واشادت الدكتورة دعيبس بموقف الرئيس محمود عباس واهتمامة الخاص بهذه المناسبة واهتمامه بتطوير دور المراة الفلسطينية في كافة متمنية ان يحل العام القادم ونحتفل بهذه المناسبة وقد تحققت اماني الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وبدوره وكيل الوزارة مروان طوباسي الذي قام بجولة لتوزيع الورود لموظفات الوزارة في مكاتبهن في مقر الوزارة في بيت لحم فقد أعرب عن سعادته في هذا اليوم الذي تكرم به المرأة الفلسطينية التي قدمت التضحيات الجسام على مذبح الحرية والاستقلال ووقفت مع الرجل جنبا الى جنب في عملية البناء المتواصلة لوضع الأسس الصحيحة للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.