الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشفى العربي بنابلس يستضيف محاضرات حول جراحة المناظير

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 14:38 )
نابلس - معا - استضاف المستشفى العربي التخصصي في نابلس، محاضرتين حول جراحة المناظير المتقدمة ضمن فعاليات برنامج التعليم المستمر لمؤسسة "نورواك" النرويجية وبالتعاون مع مستشفى المقاصد في القدس وجمعية أخصائي النسائية والتوليد في فلسطين، وبتمويل من شركة "انترميد" الطبية وبرعاية من المستشفى العربي التخصصي.

وركزت المحاضرتان اللتان ألقاهما البروفيسور النرويجي المنتدب من جمعية نورواك على الخبرات النرويجية بمجال جراحة المناظير، بحضور العشرات من اخصائيي النسائي والتوليد من محافظات القدس ورام الله ونابلس.

واعتبر د.سعادة جابر استشاري الأمراض والجراحة النسائية أن المحاضرتان تأتيان ضمن سلسلة محاضرات تهدف لتطوير جراحة المناظير في فلسطين وإعداد كادر متخصص فيها، وستتوج الأسبوع القادم بلقاء يعقد في أريحا.

وقال الدكتور نظام مدير عام المستشفى العربي التخصصي أن هذه المحاضرات تأتي في سياق برنامج التثقيف الطبي المستمر الذي هو أحد ركائز المستشفى، حيث كان نظمت اول امس محاضرة حول فحص الجينات وتحديد جنس الجنين الذي بدأ العمل فيه قبل أيام في مركز رزان لعلاج العقم واطفال الأنابيب.

واوضح د.نظام ان الهدف من خلال ذلك هو توطيد العلاقات مع كافة الأطباء والمؤسسات الصحية العاملة في ذات الأختصاص وعلى رأسها مستشفى المقاصد بالقدس.