الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مثمر بين مدراء المديريات ووزيرة الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في الوزارة- احتضنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة رام الله والبيرة اجتماع تعرفي بين مدراء مديريات الشباب والرياضة الجدد في المحافظات بعد قرار وزيرة الشباب والرياضة اجراء تدوير بين هذه المديريات وحضر الاجتماع الذي دعت اليه السيدة تماضر سوالمة مديرة مديرية رام الله والبيرة السيدة تهاني أبو دقة وزيرة الشباب و الوزير الدكتور جمال محيسن محافظ نابلس ووكيل وزارة الشباب والرياضة السابق وعبد السلام العطاري مدير مكتب الوزيرة ومدراء ومديريات بيت لحم والقدس وقلقيلية وطولكرم وأيمن الحيح مندوب مديرية الخليل وحسام التركي مدير مجمع ماجد اسعد وكافة موظفي مديرية رام الله والبيرة.
وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للسيدة تماضر وقالت بان الاجتماع هدفه التواصل بين المديريات ومناقشة القضايا المشتركة وتمنت تكرار مثل هذه الاجتماعات لتصبح بشكل دوري وفي كافة المديريات ، وثمنت سوالمة دور الوزيرة في خدمة الحركة الشبابية والرياضية والاهتمام الكبير بالعنصر النسوي المتمثل بتعيين النساء كمديرات مديريات للمرة الأولى كما شكرت الدكتور المحيسن على دوره البارز والمؤثر في تأسيس الوزارة.
ثم تحدث الدكتور المحيسن عن تجربته في الوزارة وأكد انها ستبقى أهم الوزارات وعبر عن سعادته لتعيين العنصر النسوي في مناصب مهمة بالوزارة وتمنى للأخت تماضر التوفيق في عملها وشكر الوزيرة على ما بذلته حتى الآن من جهود ملموسة في تطوير عمل الوزارة.
و تحدثت الوزيرة السيدة تهاني أبو دقة وأكدت ان الجميع يفتخر بالدكتور المحيسن ويقدر جهوده الجبارة في خدمة الوزارة طوال السنوات الماضية وقالت بأنه كان أكثر من صديق للموظفين، ثم رحبت بمدراء المديريات القدامى والجدد وأكدت ان عملية التدوير ظاهرة صحية وسيكون لها آثار ايجابية ملموسة في القريب العاجل، وشكرت تماضر على دعوتها لمثل هذا الاجتماع وطالبت جميع موظفي الوزارة بمساعدة المرأة في عملها كما طالبت العنصر النسوي باغتنام الفرصة لاثبات الذات والقدرة على الابداع.
كما تحدثت الوزيرة عن التحديات التي تواجه الوزارة ومحاولة البعض عرقلة مسيرتها، وأكدت ان الوزارة هي المسؤول الاول عن الاندية والاتحادات الرياضية وطالبت مدراء المديريات بتقوية العلاقة مع المؤسسات الشبابية والرياضية كل في محافظته. من جانبها ثمنت همت الشنتير مديرة الشباب والرياضة في محافظة طولكرم قرار الوزيرة بتعيين المرأة في مناصب متقدمة واعتبرت القرار بادرة طيبة لإنصاف المرأة ثم تحدث عبد الناصر الشريف مدير مديرية بيت لحم وأكد ان عملية التدوير ناجحة جداً وشكر الوزيرة على قرارها وتحدث عن الدكتور المحيسن، مؤكداً ان الجميع تعلم منه مبدأ الوفاء. كما تحدث رياض عامر وزياد صب لبن وحسام التركي وأكدوا على كلام زملائهم، ثم جرى نقاش رياضي بين مدراء المديريات واتفقوا على تكرار مثل هذه الاجتماعات.