الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية تحتفل بيوم المرآة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 21:54 )
أريحا - معا-احتفلت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة أريحا والأغوار يوم المرأة العالمي مساء اليوم في قاعة الغرفة التجارية وسط مدينة أريحا بحضور الأطر النسوية ممثلات عن القوى الوطنية والمنظمات النسوية بالمحافظة. وأكد غازي أبو الهيجاء أمين سر الجبهة بالمحافظة أن المرآة الفلسطينية كانت على الدوام شريكة للرجل الفلسطيني على مدى سنوات النضال ومقارعة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني موجها التحية للنساء الأسرى في سجون الاحتلال وبين أبو الهيجاء أن المرأة تحتل مكانة في جبهة التحرير الفلسطينية من حيث المشاركة والمساواة.

وألقت لبنى سلامة كلمة نساء الجبهة بالمحافظة قالت فيها إن المرأة الفلسطينية كانت شعلة بالعطاء والتضحية في سبيل الوطن وتطرقت سلامة إلى محطات نضال المرأة عالميا والى الغبن والظلم الذي يقع على المرأة هنا أو هناك وحتى في الدول التي تصنف نفسها متقدمة وان هناك حقوقا لصيقة للمرأة وحقوق مكتسبة.

وشددت نجاح سلامة في كلمة نيابة عن نساء الحزب الديمقراطي (فدا) أن المرأة الفلسطينية كانت بوصلة الوحدة وشحذ الهمم والمشاركة في معارك البناء والتحرر ودعت إلى ضرورة الإسراع في المصالحة الوطنية وتغليب مصلحة الوطن والمشروع الوطني. وألقت ريهام الحلو كلمة نيابة عن النساء المستقلات قالت فيها إن المرأة الفلسطينية كانت مثلا ونموذجا في العطاء فهى الأم والزوجة والأخت البنت والأسيرة والشهيدة وكانت على الدوام جنبا إلى جانب في كل المعارك والميدانين التي خاضها والمحن التي تعرض لها الشعب الفلسطيني.

وجرى توزيع عدد من الهدايا وشهادات التقدير على عدد من النساء المتميزات في المحافظة.