الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في نابلس حول "مرض أنفلونزا الطيور"

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 13:01 )
نابلس- معا- ألقى د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة محاضرة في فندق القصر بنابلس حول أهمية التواصل ما بين المؤسسات المختلفة العاملة على مكافحة مرض أنفلونزا الطيور.

واستمع للمحاضرة محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي، ووكيل وزارة الزراعة د. عزام طبيله، ومدير صحة نابلس د. خالد قادري، ومدير صحة قلقيلية د. محمد الهاشم، كما حضرها ممثلون عن كافة مؤسسات نابلس وقلقيلية ذات العلاقة كالشرطة والدفاع المدني والزراعة والبيطرة والأوقاف والتربية والتعليم وغيرها من المؤسسات.

وخلال المحاضرة شدد د. رملاوي على أهمية دور المؤسسات المختلفة في نشر الوعي والعمل على مكافحة انتشار مرض أنفلونزا الطيور والذي وصل إلى نهاية مرحلته ألثالثه، مؤكداً أن هذا المرض في حاله انتقاله للمرحلة الرابعة (من إنسان لآخر ) فان نتائجه ستكون كارثية، منوها إلى ضرورة التكامل بين كافة المؤسسات والعمل بروح الفريق لمحاصرة ومكافحة أي انتشار محتمل له.

بدوره شدد د. خالد قادري مدير مديرية صحة نابلس على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وذلك من اجل إطلاع المؤسسات ذات العلاقة والتفكير بصوت عال وواحد من اجل محاصرة المرض، مؤكداً أن لقاءات أخرى عديدة سوف تعقد بالتعاون مع المحافظات ومديريات الصحة لغاية الخروج بخطة محلية شاملة على مستوى كل محافظة على حدى والتي بدورها ترفد الخطة الوطنية الشاملة من اجل مكافحة هذا المرض.

يذكر أن هذا اللقاء عقد تحت رعاية مؤسسة جذور.