الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة المقالة تعالج 400 قضية خلال الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- أصدرت دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لجهاز الشرطة المقالة تقريرها للاسبوع الأول من شهر آذار- مارس توضح فيه القضايا التي قامت بانجازها ومعالجتها بالرغم من أن الشرطة لا تمتلك اي مقر للعمل من خلاله.

وأشار التقرير إلى انه خلال الأسبوع المنصرم عالجت الشرطة 400 قضية من ضمنها مخالفات جنائية وجرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة وتم معالجة اغلبها من قبل الشرطة.

ورصد التقرير انعدام ظاهرة جرائم القتل العمد خصوصا في النزاعات العائلية، "وهذا يؤكد وعي المواطنين رغم حالة الحرب التي عايشوها"، فيما سجلت "6" حالات فقط في الشروع بالقتل الخطأ و" 7 " قضايا إيذاء شديد.

وأشار التقرير إلى مجمل الحوادث المرورية الواقعة خلال الأسبوع الماضي، وتصدرت محافظة غزة حسب التقرير الرقم الاكبر في سجل الحوادث حيث سجلت وقوع ( 16 ) حادثا نتج عنه وفاة شخصين وإصابة 15 آخرين، فيما سجلت محافظة رفح ( 12 ) حادثا ومحافظة خان يونس سجلت (11) حادثا ومحافظة الوسطى سجلت وقوع (5 ) حوادث فقط ونتج عن مجمل هذة الحوادث وفاة خمس أشخاص وإصابة( 37 ) آخرين.

كما تناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة حيث سجل التقرير معالجة (469 ) قضية من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخري تهم المواطنين.

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات فسجل التقرير (14) حالة تم معالجتها، منها معالجة (14 ) جسما من الأجسام المشبوهة وبالنسبة للسيارات المشبوهة تم الاشتباه بسيارة واحدة فقط.