الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في الخليل يستقبل وفداً ايطاليا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 14:08 )
معا- الخليل- زار وفد ايطالي ممثلاً بالقنصل الفلسطيني في ايطاليا اليوم الأحد الدكتور هاني جابر وممثل الصليب الأحمر الايطالي والمتحدث باسم رئيس الصليب الأحمر الايطالي، مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الجديد في الخليل.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور يونس زلوم والصيدلاني يعقوب الجنيدي من الهيئة الادارية، والدكتور عبد الزراق ابو ميالة المدير الطبي وفراس عمرو المدير الاداري والاستاذ هارون الجولاني مدير عام الفرع.

ورحب الدكتور يونس زلوم بالضيوف، وشرح لهم طبيعة عمل الهلال الاحمر الفلسطيني منذ تاسيسه وحتى الان، وعبر عن سروره واعتزازه بالعلاقات التي تجمع الهلال الأحمر الفلسطيني مع الصليب الاحمر الايطالي وجميع المؤسسات الغير حكومية الايطالية، وتحدث عن المستشفى الجديد وعن الأقسام التي من المقرر ان يضمها وبين اهميتها، وشكرهم حكومة وشعبا على دعمهم المتواصل للفلسطينيين في شتى المجالات خاصة دعمهم للهلال الأحمر الفلسطيني.

وتحدث جان ماركو عن العلاقات التي تتميز بها جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مع الصليب الاحمر الايطالي ، ووعد بتوفير ما امكن من الاحتياجات والاجهزة اللازمة لبدء العمل في المستشفى، حيث انها الان في طور الدراسة، مؤكداً حرصهم على توطيد وتمكين العلاقات مع جمعية الهلا الاحمر الفلسطيني خاصة في الخليل، واهمية دعم الجوانب الاجتماعية والنفسية للشعب الفلسطيني بشتى الوسائل.

وأشار كل من المدير الاداري والمدير الطبي للمستشفى الى الخطة الاستراتيجية لفرع الهلال في الخليل وضرورة تشغيل المستشفى بجميع اقسامه بالسرعة الممكنة، وذلك بسبب النقص الحاد والخطير في تخصصات الأطفال على مستوى محافظة الخليل.

وفي نهاية الزيارة ابدى الوفد اعجابه بما وصل اليه المستشفى من اعمال التشطيب والتجهيز وبالاقسام التي من المقرر افتتاحها، وشكروا اعضاء الهيئة الادارية والقائمين على الجمعية على الجهود العظيمة التي يبذلونها لخدمة المواطن الفلسطيني، ووعدوا بتوفير ما يمكن من اجهزة لبدء تشغيل الاقسام الضرورية بالسرعة الممكنة.