الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تجري مسابقة المجموعات الكشفية

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 14:04 )
طولكرم- معا- أجرت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، مسابقة للمجموعات الكشفية، بمناسبة يوم الكشاف العالمي، وذلك في مدرسة ذكور الشيخ حافظ الحمد الله الأساسية، بإشراف مرشدة الكشافة هدى بعباع ومعلمو الكشافة في المدارس المشاركة، وبمشاركة (16) مجموعة كشفية من مدارس المديرية.

وأشاد مدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج في كلمته للمشاركين، بدور الكشافة في صقل شخصية الطلبة وبناء الروح القيادية عندهم، وأثر ذلك على انضباط الطلبة وسلوكياتهم.

وتضمنت المسابقة أناشيد كشفية واستعراض للفرق الكشفية، بالإضافة إلى اختبار كشفي للمجموعات على الورق، حيث تم تصحيح الأوراق من قبل لجنة مكونة من الأساتذة، بإشراف قسم النشاطات في المديرية.

وفاز بالمرتبة الأولى : المجموعة الكشفية لمدرسة ذكور عنبتا الأساسية، والمرتبة الثانية: المجموعة الكشفية لمدرسة زيتا الثانوية متعادلة مع المجموعة الكشفية لمدرسة ذكور حافظ الحمد الله الأساسية.

وفي نهاية المسابقة سلم القبج الدروع لجميع قادة الفرق الكشفية المشاركة، فيما قدمت المدرسة المضيفة كأس البطولة للمدرسة الفائزة بالمرتبة الأولى، كما قام مدير المدرسة الأستاذ مروان ذوابي بتقديم درع البطولة لمدير التربية والتعليم راعي الحركة الكشفية في طولكرم تقديراً لجهوده ودعمه المتواصل، كذلك درعاً لرئيس قسم النشاطات الأستاذ عدنان قعدان، ودرعاً آخراً لمرشدة الكشافة هدى بعباع، لجهودهما المتميزة في دعم وتطوير الحركة الكشفية في مدارس المديرية.