الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد الملجس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص من القاهرة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:51 )
غزة- معا- عاد وفد المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص من القاهرة ظهر اليوم الأحد بعد أن عقد سلسلة من الاجتماعات مع القيادة المصرية في القاهرة، حيث بحث المجلس العديد من القضايا الهامة التي تخص القطاع الخاص الفلسطيني خاصة والشعب الفلسطيني عامة حيث تم مناقشة عدة نقاط.

وتركز هذه الاجتماعات حول اهمية انجاح الحوار الفلسطيني والمصالحة واهمية بالنسبة للمواطن الفلسطيني والضغط على جميع الاطراف لوضع المصحلة الوطنية نصب اعينهم.

وتطرق الوفد الي اهمية تعزيز العلاقات الاقصادية المصرية الفلسطينية وتم مطالبة الاخوة الاشقاء في القيادة المصرية اهمية تسهيل حركة رجال الاعمال من والى القاهرة او الدول العربية عبر معبر رفح البري وذلك لانجاز المهام والاعمال الخاصة بهم بما ينعكس على اعمالهم الخاصة وشركاتهم ومصانعهم.

وحث الوفد القيادة المصرية على أهمية الضغط على الجانب الاسرائيلي اهمية ادخال الوقود الى قطاع غزة حيث يعاني قطاع غزة من نقص حاد في الوقود خاصة غاز الطهي والوقود الخاص بشركة الكهرباء، بالاضافة الى ادخال السيولة النقدية لقطاع غزة حيث عدم وجود السيولة في الوقت الراهن اثر بشكل كبير على النواحي الانسانية والاقتصادية والتي يمنع دخولها الاحتلال منذ فترة كبيرة واثرت بدمار كبير في جميع النواحي الاقتصادية.

وناقش الوفد امكانية زيادة حصة الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في مصر وفي الدول العربية وتسهيل سفرهم ومن والى قطاع غزة بالاضافة الى ضرورة زيادة الحصة الخاصة بالطلبة في الجامعات المصرية الحكومية.

وطالب الوفد الجانب المصري بادراج المجلس التنسيقي للمؤسسات القطاع الخاص باللجان الخاصة بالحوار الفلسطيني والمصافحة، ووضع مصلحة الوطن والمواطن ضمن الاولويات لانجاح الحوار.