الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يستضيف مناقشة رسالة ماجستير للجامعة الحرة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 17:54 )
رام الله- معا- ضمن برنامج الشراكة بين نادي الاسير الفلسطيني والجامعة الحرة في هولندا، بخصوص برنامج تعليم الاسرى الفلسطينيين، استضاف النادي في مقره حلقة نقاش وتقييم لرسالة ماجستير تقدم بها الطالب عبد الرؤوف السعدي، تحت عنوان "ظاهرة غسيل الاموال في البنوك الفلسطينية".

ورحب رئيس النادي قدورة فارس بهيئة نقاش الرسالة بمشاركة البرفسور باسم مكحول والدكتور عبد المجيد سويلم والدكتور حسن عبد الله، واعضاء اللجنة من الجامعة الذين تواصلو مع لجنة الحوار من الخارج بأسئلتهم ومداخلاتهم. واعرب فارس عن امله في ان يتاح في المستقبل القريب لكل اسير محرر امكانية التعلم بخاصة وان العالم اصبح مفتوحاً بتكنولوجيته وفضائه.

واعتبر الدكتور عبد المجيد سويلم ان الرسالة مستوفية لشروط رسالة اكاديمية بمستوى عالٍ، لا سيما وان الطالب يعمل في مجال البنوك منذ اكثر من ربع قرن، حيث اعطت التجربة العملية، المستوى الاكاديمي العلمي بعداً مهماً.

وفي نهاية النقاش، قرأ الدكتور حسن عبد الله قرار اللجنة، وتقييم الجامعة، الذي صاغته الى جانب اللجنة التي ناقشت بشكل مباشر، اساتذة بدرجة برفسور من الاساتذة العراقيين المقيمين في لاهاي.

من جانبه اعرب السعدي الذي نال درجة الماجستير من الجامعة الحرة الهولندية، عن سعادته بهذه التجربة الاكاديمية، مؤكداً انه انتسب للجامعة من اجل المعرفة والتطور الاكاديمي وليس سعياً وراء وظيفة، لانها موجودة، بخاصة وانه على رأس مؤسسة مصرفية مهمة.