الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارون يهنيء المسيحيين باعيادهم ويعد ببذل كل الجهود للوصول الى سلام وامن مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 02:19 )
معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارؤون الليلة انه سيبذل كل الجهود لتحقيق السلام والامن بين الفلسطينيين والاسرائيليين , متمنيا بان يكون العام 2006 عاما سلام وامن للطرفين .

ونقل موقع هارتس عن شارون قوله " امل خلال العام المقبل ان نتوصل الى السلام والهدوء والامن التي نحن بأمس الحاجة اليهما مؤكدا عزمه على بذل كل جهد مستطاع لتحقيق ذلك".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي برؤساء الطوائف المسيحية الكاثوليكية في اسرائيل لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيدة, حيث اتصل بكل من غبطة بطريرك القدس للاتين ميشيل صباح ونائب رئيس طائفة الروم الكاثوليك الارشمندريت اميل شوفاني وحارس الاراضي المقدسة للفرانسيسكان قدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا والارشمندريت الياس شقور رئيس جامعة مار الياس

وكان اكثر من 30000 الف سائح وحاج وصلوا الى مدينة بيت لحم لحضور اعياد الميلاد وذلك بنسبة اعلى مما كان عليه الحال في السنة الماضية .

كما وصل الرئيس محمود عباس الى بيت لحم السبت لحضور قداس منتصف الليل الذي أقيم في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي ووجه رسالة للاسرائيليين دعاهم فيها الى ان يكون العام 2006 عام صنع السلام .