الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "حسام": 65 أسيرة فلسطينية ما زلن يقبعن في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 11:47 )
بيت لحم -معا- قالت جمعية "حسام" ان 65 أسيرة فلسطينية ما زلن يقبعن في سجون الاحتلال الاسرائيلي من بينهن 6 أمهات، وذلك بمناسبة يوم المراة العالمي الذي يصادف اليوم الاحد.

وقالت حسام في بيان وصل معا نسخة منه :"يهل يوم المرأة العالمي ولا تزال 65 أسيرة فلسطينية يقبعن داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي... ولا تزال 6 امهات فلسطينيات يقبعن في السجن اضافة الى 6 قاصرات اقل من 18 عاما ".

وكان قد دخل السجون الاسرائيلية خلال سنوات انتفاضة الاقصى ما يقارب 900 امرأة فلسطينية في اكبر حملة اعتقالات طالت المرأة الفلسطينية منذ عام 1967.

وفي النداء الأخير الذي وجهته الأسيرات عبر جمعية "حسام" الى مؤسسات حقوق الانسان وصفت اسيرة حالة "الوحشية والسادية" التي تعرضن لها بالقول (لا نستطيع ان نصف هؤلاء السجانين...حتى ان وصفهم بالوحوش لا يوفيهم حقهم...فلا يتعاملون معنا الا بالضرب...ان السجانين يتعمدون اجبار الاسيرات على التعري بالكامل بحجة التفتيش الجسدي...اذلال وانحطاط لا يصدق".

وجاء في النداء (لقد تم الاعتداء على الاسيرة س . ح وهي نائمة في فراشها بعد ان اقتحم الحراس الزنزانة...لقد ربطوا يديها ثم جروها على الارض ثم رموا بها على النقالة وعندما قمنا بالاحتجاج على ذلك...اقتحمت قوة من الجنود غرفنا وزنازيننا وبدأوا برشنا بخراطيم المياه).

وتساءلت الاسيرات في النداء (كيف يرضى الفلسطينيون والعرب بهدر عرضهم وشرفهم على يد الاعداء... وماذا عن الاسيرة فاطمة الزق و ولدها يوسف التي تقضي حكماً بالسجن المؤبد .